أخبار

تقدم المحافظين على الاشتراكيين الديموقراطيين في ألمانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



دريسدن: تقدم المحافظون في الاتحادين المسيحيين الديموقراطي والاجتماعي بزعامة انغيلا ميركل على الحزب الاشتراكي الديموقراطي بزعامة المستشار الالماني غيرهارد شرودر في الانتخابات التشريعية الفرعية في دريسدن (شرق) التي جرت الاحد وفق تقديرات التلفزيونات العامة بالاستناد الى الاصوات التي تم فرزها.

وبحسب هذه التقديرات فان الاتحاد المسيحي الديموقراطي سيحتفظ بمقعد نائبه بحصوله على اكثر من 36% من الاصوات مقابل 32% لمرشح الاشتراكي الديموقراطي.

وقد يرفع الاتحاد المسيحي الديموقراطي تقدمه على الحزب الاشتراكي الديموقراطي في البوندستاغ من ثلاثة الى اربعة مقاعد (226 في مقابل 222).

وقد يسعى مسؤولو الاتحادين المسيحيين الى الاستفادة من نتائج دريسدن للمطالبة بقوة اكبر ان تتولى انغيلا ميركل منصب المستشار الذي يرى غيرهارد شرودر انه يجب ان يحتفظ به.

وجرت الانتخابات التشريعية المبكرة في المانيا في 18 ايلول/سبتمبر باستثناء دريسدن حيث ارجىء الاقتراع بسبب وفاة المرشحة النازية الجديدة كيرستن لورينز خلال الحملة الانتخابية.

وقد تمكن الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل حليفه الاتحاد المسيحي الاجتماعي بزعامة ادموند شتويبر من التقدم بشق الانفس على حزب شرودر بحصولهما على 35.2 % من الاصوات مقابل 34.3% للحزب الاشتراكي-الديموقراطي.

ولا يزال منصب المستشارية موضع نزاع بين شرودر وميركل بعدما فشل كل من حزبيهما في الحصول على غالبية مطلقة مع حلفائهما وهم الليبراليون للاتحادين المسيحيين والخضر للاشتراكيين الديموقراطيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف