أخبار

الشرطة العراقية اعتقلت الزرقاوي ثم اطلقت سراحه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن-بغداد: أكد مسؤول رفيع في وزارة الداخلية العراقية اليوم الجمعة ان الشرطة العراقية اعتقلت المتطرف الاردني ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق العام الماضي ثم اطلقت سراحه بدون ان تتعرف عليه. وقال اللواء حسين كمال وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات ان "الشرطة العراقية اعتقلت الزرقاوي قبل اكثر من عام في مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) ثم اطلقت سراحه".
واضاف "يبدو انهم (رجال الشرطة) لم يتعرفوا عليه لذلك تم اطلاق سراحه".واكد كمال ان "الزرقاوي ليست له قدرة الهية تسمح بالا تصل اليه يد العدالة. صحيح انه افلت في تلك المرة لكن سنقبض عليه مرة ثانية لنقدمه للعدالة ليحاكم على جميع الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب العراقي".

وكانتشبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" قد افادت مساء امس نقلا عن مسؤول عراقي كبير ان قوات الامن العراقية اعتقلت ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق عام 2004 ثم اطلقت سراحه بدون ان تتعرف اليه. وقال نائب وزير الداخلية العراقي حسين كمال للتلفزيون الاميركي ان القوات العراقية اوقفت المطلوب الاول في العراق لفترة وجيزة العام الماضي قبل اطلاق سراحه، بدون ان يعطي مزيدا من التفاصيل. وقال مسؤول اميركي استجوبته الشبكة ايضا ان "هذا محتمل" بدون ان يكون في وسعه تاكيد هذه المعلومات.
واعلنت القوات الاميركية في العراق انها كانت على وشك اعتقال الزرقاوي في شباط/فبراير ونيسان/ابريل 2005.
وصدر بحق الزرقاوي وهو اردني في التاسعة والثلاثين من العمر حكما بالاعدام في الاردن عام 2002 بتهمة اغتيال دبلوماسي اميركي وتعرض الولايات المتحدة مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لقاء القبض عليه.
وتبنت جماعة الزرقاوي العديد من الاعتداءات وعمليات الخطف والقتل في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين في نيسان/ابريل 2003.
واعلن تنظيم القاعدة في العراق الاربعاء في بيان على الانترنت عن اطلاق "غزوة جديدة" بالتزامن مع الانتخابات العراقية التي جرت امس الخميس "لافساد الديموقراطية عرس الكفر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف