أخبار

فضل الله يدعو اللبنانيين الى الوحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
دبي: دعا المرجع الديني الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله جميع اللبنانيين اليوم السبت الى الوحدة، بعد اغتيال النائب المسيحي والصحافي جبران تويني.
وقال فضل الله في تصريحات هاتفية من دمشق، خلال برنامج خصصته قناة الجزيرة الفضائية لجبران تويني "اننا نتوجه الى كل اللبنانيين، من ابنائنا ومن اخواننا، غداة هذه الكارثة التي اصبنا بها جميعا والتي اصابت قضية الحرية كما اصابت قضية الاستقرار" في لبنان.
وقد اغتيل تويني الذي عرف بانتقاداته الحادة للنفوذ السوري في لبنان، يوم الاثنين مع مرافقيه الاثنين بانفجار سيارة مفخخة قرب بيروت.
واضاف فضل الله "اننا نقول للبنانيين جميعا، ارحموا بلادكم، لتكن للبنان قيمة الرسالة، ليكن لبنان رسالة تنفتح على قضايا الانسان، ليكن لبنان المحبة".
وقال "لا تكن طوائفكم منطلقا للعداوة والبغضاء ... لتكن الطوائف في تنوعها وتعددها وتاريخها غنى للانسان. ليكن لبنان الذي كان مصدرا للاشعاع الثقافي القاعدة التي ينطلق منها التنوع الثقافي الذي يقبل فيه الانسان الانسان الاخر في خلافه معه".
وخلال هذه المداخلة، كانت نايلة تويني، ابنة جبران تويني، الصحافية ايضا في صحيفة النهار التي اسستها عائلة تويني، تهز رأسها علامة الموافقة.
وقد كانت ضيفة برنامج صور في مكتب جبران تويني في مبنى النهار في وسط بيروت.
وتواجه الحكومة اللبنانية صعوبة في الحفاظ على تماسكها منذ اغتيال تويني، اذ علق خمسة وزراء من حزب الله وحركة امل الشيعيين مشاركتهما في الحكومة احتجاجا على قرار اتخذته بالطلب من مجلس الامن الدولي انشاء محكمة دولية للنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.
وايد المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى موقفهم معتبرا ان طلب المساعدة من الامم المتحدة يشكل "تعبيرا واضحا عن (عجز) الحكومة في ادارة البلاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف