أخبار

الجبهة الديمقراطية : الانتخابات المدخل الأهم لإصلاح الخلل المتراكم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة : شدد قيس عبد الكريم (أبو ليلى) رئيس قائمة البديل ، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، على أهمية الانتخابات المقبلة باعتبارها محطة مفصلية في حياة الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى دورها في التأسيس لنظام سياسي فلسطيني يقوم على التعددية والديمقراطية والشراكة بين كافة أطراف ومكونات المجتمع الفلسطيني ، وقال أبو ليلى في بيان أرسل لـ (إيلاف) ، أن الانتخابات التشريعية هي المدخل الأهم لإصلاح الخلل المتراكم في الحياة الداخلية ولمواجهة كل مظاهر الفوضى والفلتان الأمني والفساد والمحسوبية.

ودعا رئيس قائمة البديل خلال اجتماع شعبي موسع في بلدة عناتا ، إلى أوسع مشاركة ممكنة في الانتخابات ، مستعرضا الجهود التي بذلت والحوارات التي جرت لبناء الائتلاف الديمقراطي البديل ، كما شدد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها داعيا إلى تحدي الإجراءات الإسرائيلية المقيدة لمشاركة المقدسيين في الانتخابات. من جهته دعا المرشح المستقل هاني العيساوي إلى رفض ومواجهة كافة الضغوط والابتزازات الخارجية التي تحاول التدخل في الانتخابات التي هي شأن فلسطيني داخلي ، مستهجنا في الوقت ذاته انسياق الاتحاد الأوروبي وراء الموقفين الإسرائيلي والأميركي بشأن مشاركة بعض القوى السياسية.
واعتبر أن مشاركة أبناء وبنات القدس الكثيفة في الانتخابات تمثل استفتاء على عروبة المدينة وهويتها الفلسطينية.

بدوره دعا المرشح المستقل سيمون عوض إلى شمول محافظة القدس سواء مناطقها الواقعة داخل حدود البلدية المصطنعة أو الواقعة وراء الجدار ضمن خطط التنمية الفلسطينية ، مطالبا بإلغاء القيود التي فرضتها اتفاقيات أوسلو وباريس في هذا الشأن لأنها ساهمت في تعميق عزلة القدس. كما طالب السلطة الفلسطينية باعتماد أقصى درجات الشفافية لدى صرف الأموال واعتماد الموازنات ، وتحديد أولويات الصرف بما يساهم في تعزيز صمود المواطنين وخاصة في المناطق التي تضررت من بناء الجدار وعزلت عن مدينة القدس .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف