أخبار

قوات الاحتلال ستسيطر على القطاع خلال الانسحاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
سمية درويش من غزة: نقلت مصادر صحافية إسرائيلية ، عن شاؤول موفاز وزير الحرب الإسرائيلي قوله ، بان قوات الاحتلال ستسيطر على مناطق خاضعة للسيطرة الفلسطينية بقطاع غزة، في حال قيام المقاومة الفلسطينية بشن هجمات مسلحة خلال تنفيذ عملية الانسحاب .
وذكر موفاز أمام لجنة الشؤون الخارجية والحرب بالكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين ، "إذا حدث أثناء فترة الانسحاب عن غزة مقاومة مثل القصف فسيدفعنا ذلك إلى دخول قطاع غزة والاستيلاء على المناطق التي تشرف على مناطق الإجلاء".
وتنوي الحكومة الإسرائيلية إجلاء كافة مستعمراتها من القطاع إلى جانب أربع مستوطنات شمال الضفة الغربية مع حلول شهر آب "أغسطس" القادم.
وكان موفاز ذكر سابقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية،
بأنه لا يستبعد قيام إسرائيل بتسليم المسؤولية الأمنية للفلسطينيين في قطاع غزة وفي مدن فلسطينية في الضفة الغربية قبل موعد تنفيذ الانفصال ، مضيفا إنه في اللحظة التي يكون فيها الفلسطينيون على استعداد لذلك سيتم التنفيذ ، وأنه على ثقة تامة بأن الجانب الفلسطيني بإمكانه الاستعداد لذلك تدريجيا .
كما أكد بأن قوات الاحتلال لن تبقى في الأراضي الفلسطينية بعد نهاية العام الجاري 2005 ، معتبرا هذا العام بمثابة فرصة تمنح للفلسطينيين من أجل أن يتسلموا مسؤولية المدن الفلسطينية والأمن فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف