أخبار

600 ألف شخص في موزمبيق مهددون بالموت من الجوع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



مابوتو: وجهت حكومة موزمبيق نداء للحصول على مساعدة عاجلة من برنامج الغذاء العالمي بهدف مساعدة فورية ل600 الف شخص في وسط وجنوب البلاد التي تعاني من الجفاف.

وقال مدير المعهد الوطني لادارة النكبات سيلفانو لانغا "ان الجفاف يصيب 265 الف عائلة اي ما يعادل 1.4 مليون شخص. ومن هذا العدد، هناك 600 الف شخص بحاجة لمساعدة غذائية فورية".

واعلن سيلفانو لانغا ان "الموارد اللازمة لمساعدة هؤلاء الاشخاص طلبتها (الحكومة) من برنامج الغذاء العالمي"، الوكالة المتخصصة التابعة للامم المتحدة، اضافة الى مساعدة مالية كانت قد طلبتها سابقا.

واوضح "ان هذه الموارد لا يشملها مبلغ ال21 مليون دولار الذي طلبته الحكومة لمواجهة انعكاس الجفاف في مناطق وسط وجنوب البلاد".

وهذه المساعدة البالغة 21 مليون دولار ستؤدي الى "تعزيز الزراعات التي تتحمل الجفاف (الاناناس ...) والتحضير للحملة الزراعية الاولى 2005-2006 وتنظيم معارض" متخصصة.

وفي اطار برنامج الطوارئ المقدر ب24 مليون دولار والذي اطلق في كانون الثاني/يناير 2005، صرفت الحكومة ثلاثة ملايين دولار لاستخدامها في عمليات وقائية في القطاع الزراعي وقطاعات الصحة والسكن والبنى التحتية الخاصة بشبكة الطرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف