أخبار

ضحايا لندن أديان وأوطان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأعمار بين 20 و60 والمهن مختلفة والسفر أسبابه عديدة
ضحايا انفجارات لندن .. أديان وأوطان متنوعة

أسامة مهدي من لندن :

أظهرت قائمة أولية من 33 اسما لضحايا الانفجارات التي شهدتها لندن مؤخرا أنهم ينتمون إلى جنسيات بريطانية وبنغالية وتركية وإسرائيلية واسترالية وفيتنامية و من أديان ثلاثة : الإسلام والمسيحية واليهودية .
وتؤكد القائمة أن الإرهاب لا يفرق بين أحد في استهدافه حتى لأولئك الذين ينتمون الى الدين الذي نفذ الإرهابيون عملياتهم زورا باسمه .. الإسلام .. وشاهيرا إسلام ذات العشرين ربيعا مثل دامغ على ذلك .. فالضحايا كانوا من أصول وجنسيات مختلفة ومن مدن متقاربة ومتباعدة .. طلابا ومهندسون وخبراء وموظفون ومنظفون .. بعضهم مازال في بداية حياة يسعى لبنائها .. وآخرون تركوا زوجات أزواج وأبناء وبنات وآباء وأمهات .. قد لايكونوا يعرفون بعضهم البعض من قبل .. لكن الموت جمعهم في أكبر جريمة عمليات انتحارية تشهدها بريطانيا في تاريخها الحديث على الأقل .
السلطات البريطانية أعلنت أن عدد ضحايا التفجيرات الأربع التي ضربت لندن في السابع من الشهر الحالي قد بلغ 54 قتيلا ، مع توقعات بارتفاع العدد الى 70 اضافة الى اصابة 700 اخرين مازال 48 منهم يعالجون في مستشفيات العاصمة من جروح متفاوتة الخطورة .

القائمة التالية للضحايا التي اعلنتها اليوم الشرطة البريطانية تقدم دليلا على فداحة الجريمة التي ارتكبت :

.. ديفيد فولكس – 22 عاما – من مدينة مانشستر .. قتل في محطة ادجور رود .. ذهب الى لندن للقاء بعض الاصدقاء .. باشر عمله مؤخرا في قسم المبيعات في صحيفة الغارديان .
.. بيهناز موزكالا (48 عاما) من فينشلي شمال لندن .. مسؤول طبي في مستشفى للاطفال .. قتل في محطة قطارات كنز كروس .
.. غانزا غيونيرال تركية (24 عاما) تسكن منطقة بارنيت .. كانت في طريقها الى معهد للغة الانكليزية في منطقة هامرسميث غرب لندن .
...كولن مورلي (52 عاما) يسكن منطقة فينشلي شمال لندن .
.. جيمس مايس (28 عاما) غادر سقته في لينغستون شمال لندن الخميس صباحا .. كان في طريقه لحضور محاضرة .. قتل في محطة كنز كروز . . يعمل محللا في مصلحة الصحة .
.. ايدن فريدريك (60 عاما) يعتقد أنه يهودي من منطقة سفن سستر شمال لندن .. قتل في محطة رسل سكوير .
.. لي بايزدان (34 عاما) محاسب من منطقة رومفورد من اسكس .. قتل في محطة اولد كيت .
.. مايك مانسيوتا (37 عاما) موظف سياحة .. أميركي من أصل فيتنامي .
.. ان موفات .. لا معلومات عرفت عنها بعد .
.. ماريا هارتلي (34 عاما) من اسوالوستل في لانكشاير كانت في لندن لتلقي دورة .
.. انات روزينبيرغ (29 عاما) .. موظفة جمعية خيرية من إسرائيل .. قتلت في الحافلة رقم 30 في ساحة تافيستوك .. كانت تتكلم مع صديقها هاتفيا عندما سمع الانفجار .. يقول صديقها أن الأمر الغريب أنها كانت تخشى العودة الى إسرائيل لأنها كانت تخاف العمليات الانتحارية في الباصات الإسرائيلية .
.. ريتشارد ايريلي (21 عاما) كان مسافرا الى محطة ليفربول بعد مغادرته منزله صباحا في ايبسويس في طريقه الى عمله في متجر بمنطقة كينزنكتون .
.. فل بير (22 عاما) من منطقة بوريهاموود في هيرتس و كان في صحبة صديقه باتريكس بارتيس حين حدث الانفجار بين محطتي كنز كروس و رسل سكوير .. و يعمل بير حلاقا و كان معروفا عنه مرحه .. عائلته في بيان قالت أن مقتله أحدث فراغا في العائلة التي افتقدت ضحكاته .
.. غليس هارت (55 عاما) قتل في انفجار الحافلة وكان مسافرا من هورن جيرج .. متزوج وله طفلين وصبي وصبية .. و هو من المنظمين لحملات حقوق الإنسان .. تقول عائلته أنه ذهب ضحية القضية التي ناضل من أجلها .
.. مستر دوني (34 عاما) من منطقة ميلتون كينز .. قتل في محطة ادجور رود .. و هو أصغر خمسة أخوة .. موظف في بلدية كينزنغتون .
.. ادريان جوناثان (37 عاما) من منطقة سوتن قتل في الانفجار بين محطتي كنز روز ورسل سكوير .. يعمل مديرا فنيا .. ترك زوجة وولد عمره سبع سنوات و بنت عمرها ست سنوات .
.. انتوني فاتايي وليم كان متوجها الى عمله قرب شارع ليفربول .. قتل في الحافلة رقم 30 في تافيستوك سكوير .
.. سوزان ايندوا .. 50 عاما) .. منظفة في جامعة لندن .. قتلت في الحافلة 30 .
.. مريام هايمان (31 عاما) و هي باحثة .. كان آخر هاتف تلقاه والدها منها قالت فيه أنها جالسة على الرصيف.. قتلت في الحافلة 30 .
.. شاهيرا إسلام (20 عاما) .. مسلمة بريطانية .. أصلها من بنغلاديش .. موظفة بنك .. يقول عمها نازمول حسن كانت فتاة محبوبة .. قتلت في الباص 30 .
.. ميهايلا اوتو (46 عاما) توفيت في القطار بين كنز كروس و رسل سكوير .. و هي طبيبة اسنان .
.. جينيفر نيكلسون (24 عاما) من بريستول تعمل في شركة للموسيقى في لندن .. كانت طالبة في جامعة ريدنغ .. قتلت في محطة ادجور رود .
.. سيريان كاسيدي (22 عاما) يعيش مع والديه في منطقة فينزري بارك .. يشتغل عاملا في محل تجاري .
.. شاينوجا ياراثاستنغاري ( 30 عاما) قتلت في الحافلة 30 .. كانت متوجهة الى عملها في احدى الشركات الخاصة .
.. وليام وايز .. قتل في الحافلة 30 .. " لم تعلن معلومات جديدة عنه" .
.. جامي غوردن (30 عاما) قتل في الباص 30 ..يسمن منطقة اينفيلد شمال لندن .. مساعد مدير.. تقول عائلته كان يحب الحياة لكنه يأخذها على محمل الجد . . كان يستعد للزواج من صديقته قريبا .
.. فيليب رسل (28 عاما) من غرب لندن .. قتل في الباص 30 .. هاتف مديره في الصباح وقال أنه سيتأخر قليلا عن العمل .
.. سوزان ليفي (53 عاما) .. من هيرتفورد شاير .. كانت مسافرة الى لندن بصحبة ولديها قبل ان يتفرقا .. زوجها يقول أنها كانت محببة كأم وزوجة .
.. هيلين جونز (28 عاما) .. تعمل خبيرة في شركة .. وعملت في جامعة غلاسكو لسنوات .
.. نيوتو جيان (37 عاما) .. يقول صديقها "غوس علي" أنها هاتفته صباح الخميس وهي في طريقها الى عملها في شارع اولد ستريت .
.. لورا ويب ( 29 عاما) .. مساعدة في مستشفى جامعة لندن .. تقول عائلتها انها كانت محبوبة وعلى علاقة طيبة بجميع معارفها .
.. سام لي (28 عاما) .. استرالي .. توفي في المستشفى .. وهو الاسترالي الوحيد الذي قتل في التفجيرات .. صديقته تعمل في لندن بشركة للاتصالات .
.. مايكل ستانلي بريويستر(52 عاما) .. من مدينة ديربي .. مهندس طرق .. ترك زوجة وابن عمره 17 سنة وبنت عمرها 20 سنة . . كان في طريقه الى مؤتمر في كينزينغتون بلندن .

ديفيد فولكس

مريام هايمان

شاهيرا اسلام

شاينوجا ياراثاستنغاري

رسل سكوير

سوزان ايندوا

انتوني فاتايي وليم

لورا ويب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف