أخبار

االبرلمان العراقي يهدد بردع اعتداءات الجيش على اعضائه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


اسامة مهدي من لندن : حذر البرلمان العراقي الحكومة من استمرار اعتداءات الجيش العراقي على اعضائه مهددا باتخاذ اجراءات رادعة فيما بحث وزير الدفاع سعدون الدليمي مع شيوخ الانبار الوضع الامني بينما حذرت وزارة الداخلية المفطرين في شهر رمضان باحالتهم الى القضاء
.
وفي جلسة للجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) اليوم دان حسين الشهرستاني النائب الاول للرئيس تصرفات بعض افراد الجيش العراقي حيث تعرضوا بالاعتداء على الشيخ محمد تقي المولي و هادي العامري و وليد شركة والشيخ ضياء الفياض اعضاء الجمعية الوطنية أثناء حضورهم جلسة الجمعية الوطنية وعبر عند امتعاضه الشديد و محذرا الحكومة العراقية من ان الجمعية ستتخذ قرارات رادعة بحق أفراد هذه المؤسسة ما لم تتخذ هي اجراءات بهذا الصدد. ومعروف ان حوادث الاعتداء على اعضاء البرلمان من قبل افراد الجيش العراقي او الاميركي عند دخولهم الى المنطقة الخضراء لحضور جلسات البرلمان وذلك بحجة تفتيشهم .

وعلى صعيد اخر بحث وزير الدفاع سعدون الدليمي اليوم الخميس في مكتبة بمقر الوزارة وفدا من شيوخ ووجهاء مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها من محافظة الانبار
.
وقال بيان للوزارة الى "ايلاف" انه وقد تم التطرق الى الوضع السياسي والوضع الأمني في المدينة وكيفية التعاون من اجل محاربة الإرهاب والإرهابيين الوافدين من خارج الحدود إضافة الى المساهمة في عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات المقبلة لضمان حقوق أبناء المدينة كما تم التطرق الى التعاون في مجال استتباب الأمن والنظام .

ومن جهة اخرى حذرت وزارة الداخلية العراقية مفطري شهر رمضان علنا باحالتهم الى القضاء .

فقد اصدرت الوزارة اليوم تعليمات خاصة بشهر رمضان الكريم الذي يتوقع ان يبدا الثلاثاء المقبل منها التأكيد على غلق محلات بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها ومراقبة غلق المطاعم وأماكن بيع الاطعمة من شروق الشمس وحتى الغروب باستثناء بعض المطاعم على أن تكون محجوبة بأغطية على الأبواب والواجهات .. واصدرت الوزارة بيانا بهذا الخصوص فيما يلي نصه :

ادناه التعليمات والبيان الخاص بشهر رمضان الكريم والصارة عن الوزير الداخلية
تعليمات شهر رمضان.

1- قيام رؤساء الوحدات الادارية كافة والجهات المعنية في المحافظات اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المجاهرين بالافطار العلني واحالتهم الى القضاء وفقا" لاحكام القانون.

2- التأكيد على غلق محلات بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها.

3- مراقبة غلق المطاعم واماكن بيع الاطعمة من شرق الشمس وحتى الغروب باستثناء المطاعم المدرجة ادماه على ان تكون مستورة باغطية على الابواب والواجهات وعلى وفق ما هو معروف.

4- تتولى الأجهزة الإدارية المسؤولة مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب.

5- يمنع اقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية هذا الشهر الكريم بعد الافطار في المطاعم والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف