أخبار

شقيق قاتل رابين أراد قتل شارون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة العيسة من القدس: أدانت محكمة إسرائيلية اليوم حغاي عمير، شقيق ايغال عمير الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لاغتياله اسحق رابين، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، بإطلاق تهديدات تدعو لقتل ارئيل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي.

ورفع حغاي المعجب بشقيقه شعار "ما شابه أخيه ما ظلم"، وسار على دربه، ولكن القضاء الإسرائيلي كان له رأي آخر، فتم اعتقال حغاي بتهمة تقديم المساعدة لشقيقه ايغال في عملية اغتيال رابين.

وحكمت محكمة إسرائيلية على حغاي، وهو يهودي من اصل شرقي، بالسجن 16 عاما، أمضى منها عشر سنوات خلف القضبان، ولكن فترة سجنه الطويلة لم تؤثر فيه، فأطلق تهديدات وهو في سجنه تحرض على اغتيال ارئيل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يعاني من غيبوبة طويلة في مستشفى هداسا عين كارم.

وادانت اليوم محكمة الصلح في مدينة نتانيا اليوم الأحد، حغاي عمير، بإطلاقه تهديدات لقتل رئيس الوزراء اريئيل شارون.

وكان حغاي، وهو شديد الشبه بشقيقه ايغال، أطلق تهديداته تلك على خلفية خطة شارون بالانسحاب الأحادي الجانب من قطاع غزة، الذي نفذ في شهر أيلول (سبتمبر) 2005.

وجاء التهديدات ضمن حملة لرموز المتطرفين اليهود ضد شارون، وأخذت تلك التهديدات على محمل الجد من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي عززت الحراسة على شارون، الذي فاجاه النزيف الدموي في دماغه فأقعده عن السياسة وفقا لمختلف المراقبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف