أخبار

إسرائيل ترفض التفاوض مع حكومة تضم حماس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بشار دراغمه من رام الله: أعلنت إسرائيل موقفها الرسمي من فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية، وقالت أنها لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية تضم وزراء من حماس، ويأتي موقف إسرائيل هذا بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن حماس حصدت الأغلبية المطلقة من مقاعد المجلس التشريعي وحصلت على 76 مقعدا.

من جهته أعلن الرئيس الإسرائيلي، موشيه كتساف، أن هناك إمكانية للتقدم في العملية السلمية في ظل وجود حماس: "إذا كانت وجوه حركة حماس متجهة نحو السلام، وإذا اعترفت الحركة بحق قيام دولة إسرائيل وتراجعت عن الإرهاب سنستطيع التقدم نحو السلام، إلا أن حماس تبقى طرفا خطيرا ودعت في الأيام الأخيرة إلى استمرارية الإرهاب". هذا وقال رئيس حزب العمل، عمير بيرتس أن على إسرائيل أن تنتظر وترى ماذا سيجري في السلطة الفلسطينية عندما يقرر ابو مازن ما اذا كان سيبقى رئيسا للسلطة الفلسطينية

وأضاف بيرتس: "اذا اجبرنا فسنقوم بخطوات أحادية الجانب ولن نوافق على تجميد العملية السياسية. لأن هناك موضوعات متعلقة بنا فقط والتغييرات في السلطة الفلسطينية لن تقلبنا إلى رهائن".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق، شمعون بيرس، المتواجد في الاردن في لقاء الملك الاردني عبد الله: "ولد وضع جديد وعلى حركة "حماس" أن تقرر ما اذا كانت ستبقى "تنظيمًا ارهابيًا"" وفي حال استمرارها فإنها ستعزل الفلسطينيين من كل العالم الامر الذي سيؤدي الى وقف المعونات الدولية للفلسطينيين".

كما عقّب رئيس حزب "ليكود" بنيامين نتنياهو: "لقد قامت دولة "حماستان" مجرورة على ايران. وكل هذا يجري يقع على بعد 1000 متر عنّا وعلى بعد "لمسة" من مطار اللد والقدس. ويجري الحديث عن قيام دولة اسلامية أيدي كل قادتها ملطخة بالدماء".

"واضاف نتنياهو: "حماس ستظل نفس الحماس. ولا يمكن التوصل معها الى حل لان فحوى الحركة يستند الى محو دولة اسرائيل. وعلينا اعادة سياسة الصد التي قادها ليكود".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف