أخبار

محامون اميركيون يعترضون على اعتقال مسؤول في القاعدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:اعلن محامون اميركيون اليوم انهم تقدموا بشكوى اعترضوا فيها على اعتقال مجيد خان احد مسؤولي القاعدة ال14 الذين تم نقلهم مطلع ايلول/سبتمبر من سجون وكالة الاستخبارات الاميركية (سي.اي.ايه) السرية الى غوانتانامو (كوبا).

و كان مجيد خان الباكستاني الذي استقر عدد من افراد عائلته خلال التسعينات في بلتيمور (شرق الولايات المتحدة)، اعتقل في باكستان عام 2002. ويشتبه في انه شارك في التخطيط لهجوم لم ينفذ على محطات وقود اميركية.

وبعدما اعتقل في مكان سري طوال اكثر من ثلاث سنوات واخضع "لطرق استجواب بديلة" على قول الرئيس الاميركي جورج بوش، وصل خان الى غوانتانامو في الوقت نفسه لوصول الرأس المدبر المفترض لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 خالد الشيخ محمد.

واعتبر مركز الحقوق الدستورية الذي ينسق الدفاع عن معظم معتقلي القاعدة الاميركية في كوبا في بيان، انه لم توجه اي تهمة الى خان ولم يعتبر حتى "مقاتلا عدوا".
واوضح فنسنت وارن المدير التنفيذي للمركز ان "لا علاقة لمجيد خان بالحادي عشر من ايلول/سبتمبر ويجب اعلان الاتهامات المساقة ضده امام محكمة تتيح له الدفاع عن نفسه في مواجهة ادلة اخذت منه تحت وطأة التعذيب".

ويمنع قانون جديد حول معاملة الارهابيين المفترضين صادق عليه الكونغرس الاسبوع الماضي، هؤلاء من الاعتراض على اعتقالهم قبل محاكمتهم.لكن مركز الحقوق الدستورية يعتبر هذا القانون مخالفا للدستور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف