أخبار

الشيخ حمد: نستغرب رد فعل الأردن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأردن يستدعي سفيره لدى قطر

الاردن ينظر في اتخاذ اجراءات دبلوماسية ضد

دبي: أعرب وزير الخارجية القطري عن "استغرابه" اليوم للازمة التي سببتها عمان بشأن مرشحها الى خلافة الامين العام للامم المتحدة كوفي انان، وأقر في الوقت نفسه بان بلاده تدعم المرشح الكوري الجنوبي.

وقال الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني لقناة الجزيرة الفضائية القطرية "اننا نستغرب ان الاخوان في الاردن وضعوا نجاح مرشحهم على قطر بالذات، فهناك ايضا 14 عضوا اخر (في مجلس الامن)، والاعضاء الخمسة الدائمو العضوية بالذات رشحوا الكوري".واضاف الوزير الذي سئل حول استدعاء السفير الاردني من قطر للتشاور، ان هذا الاجراء "شيء يخص الاخوان في الاردن ونحن نحترم قرارهم".

وجاء القرار الذي اعلنته عمان اليوم الثلاثاء لاستدعاء سفيرها في قطر على خلفية التوتر بين الدولتين لان الاردن يتهم قطر بعدم دعم مرشحه الامير زيد بن رعد لخلافة كوفي انان على الرغم من ان الجامعة العربية دعمت ترشيحه اخيرا بالاجماع.

واكد الوزير القطري ان بلاده دعمت مرشح تايلاند في بادئ الامر ثم مرشح كوريا الجنوبية لان الاردن تأخر بترشيح مرشحه كما قال. واضاف "نحن كدولة قلنا لهم هذا الكلام في اجتماع الجامعة العربية، ووزير خارجية الاردن يعلم اننا اعطينا صوتنا للمرشح التايلاندي ومن بعده للكوري ولذلك لا نستطيع ان نلتزم".وقال "ثم ان قطر انتخبت من الجمعية العامة وتمثل دولا اخرى في المنطقة ونحن لا يمكن ان نغير التزامنا بهذه الطريقة خاصة وان الاشقاء في الاردن جاءوا في اخر وقت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف