أخبار

تركي الفيصل يدعو واشنطن الى التشاور مباشرة مع طهران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن:اعتبر السفير السعودي في الولايات المتحدة الامير تركي الفيصل الاربعاء ان رفض واشنطن التشاور مباشرة مع طهران حول برامجها النووية هو "خطأ". وقال الفيصل امام مركز الدراسات الدولية الاستراتيجية في واشنطن "عندما توقفنا نحن عن التحدث مع ايران قطعت علاقاتنا لسنوات خلال التسعينيات وواجهنا المزيد من المشاكل مع بعضنا البعض".

وحث الامير تركي من جهة اخرى واشنطن على الانتقال الى الاعمال في الملف الفلسطيني.وقال "الكلام لا يكفي" معربا عن امله في ان تؤدي الجولة التي تقوم بها حاليا وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في الشرق الاوسط الى نتائج.وقال "امل ان يخرج شيء ملموس" من هذه الزيارة ومن اللقاءات التي تجريها رايس مع مسؤولين ومن بينهم نظيرها السعودي الامير سعود الفيصل.

وبالنسبة للاصلاحات السياسية التي اقترحتها رايس على دول المنطقة ومن بينها المملكة العربية السعودية، اشار السفير السعودي الى انها "كلام سياسي متصنع ومغالاة" وهي ليست "بناءة".
واضاف ان الاصلاحات هي "على جدول الاعمال ولكننا لن نغير فقط لانه طلب منا ذلك". واوضح ان "فرض الاملاءات لا يوصل الى اي مكان" مضيفا ان "التعليقات البناءة هي المفيدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف