أخبار

مواجهات في سريلانكا وتضارب حول حصيلة الخسائر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كولومبو: استمرت المواجهات لليوم الثاني على التوالي بين الجيش السريلانكي والمتمردين التاميل، في حين يعلن كل طرف حصيلة مختلفة عن الخسائر. واكدت وزارة الدفاع ان عملياتها الجوية المترافقة مع مواجهات برية في منطقة باتيكالوا (شرق) اسفرت عن سقوط 12 قتيلا في صفوف المتمردين ومقتل اثنين من جنودها، متراجعة بذلك عن حصيلة اولى تحدثت فيها عن سقوط 22 متمردا.

واضافت الوزارة ان الجنود "شاهدوا جثث ما بين 40 الى 45 ارهابيا" وراء خطوط "العدو". الا ان نمور ايلام تحرير تاميل لم يقروا الا بسقوط خمسة قتلى في صفوفهم مؤكدين مقتل 13 جنديا حكوميا واسر جندي اخر. واعتاد الطرفان تقديم حصيلات متضاربة يستحيل التحقق من صحتها.

وتاتي هذه المواجهات غداة فشل جديد في الوساطة التي يقوم بها المبعوث الخاص النروجي الذي لم يتوصل الى فرض اتفاق بين الطرفين حول المكان الذي ستستانف فيه مفاوضات السلام المقررة في 28 تشرين الاول/اكتوبر. وتريد سريلانكا ان تجري المفاوضات في سويسرا في حين يطالب نمور التاميل باجرائها في اوسلو. وانقطعت المفاوضات من اجل سلام دائم في نيسان/ابريل 2003.

ويشهد شمال وشرق البلاد منذ تموز/يوليو اعنف مواجهات بين الطرفين منذ التوقيع على هدنة في 23 شباط/فبراير 2002.
ومنذ اندلاع حركة تمرد نمور التاميل عام 1972 قتل اكثر من ستين الف مدني وعسكري في حين قتل اكثر من 1600 شخص منذ كانون الاول/ديسمبر 2005.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف