أخبار

ألمانيا تدين قتل صحافييها في أفغانستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أدان وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم بشدة قتل صحافيين المانيين اثنين على يد مجهولين في افغانستان. وقال شتاينماير في بيان للخارجية الالمانية ان "القتل الوحشي والبشع الذي لا مغزى له للصحافيين الالمانيين يقوي عزم المانيا والتزامها في دعم الحكومة الافغانية ومساعيها لضمان الامن والدولة القائمة على القانون بصورة اقوى من اي وقت مضى".

واعرب شتاينماير عن تعازي الحكومة الالمانية لاصدقاء وزملاء الضحيتين وهما صحافية وصحافي يعملان لصالح محطة التلفزيون الالمانية (دويتشه فيله).

و قد لقي صحافيان المانيان مصرعهما اثر تعرضهما لاطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين شمال افغانستان. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زماري باشاري في ايجاز صحافي ان الصحافيين الالمانيين ستيريو كريستيانا ومارياني كارين كانا متوجهين الى اقليم (بايميان) الشمالية المشهورة بالآثار التاريخية لاسيما تمثالا البوذا اللذان دمرتهما حركة طالبان في عام 2001 .

وأضاف ان مسلحين مجهولي الهوية اوقفوا سيارتهما في اقليم (باغهيلان) واطلقو النار عليهما مضيفا ان الصحافيين كانا في زيارة خاصة للاقاليم الشمالية دون حراسة امنية.

ويعمل الصحافيان في قناة (دوتشي ويلي) التلفزيونية الالمانية وتم نقل جثتيهما الى كابول استعدادا لتسليمها الى السفارة الالمانية.وتعتبر هذه المرة الاولى التي يقتل فيها صحافيون المان في افغانستان منذ سقوط نظام طالبان قبل خمس سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف