أخبار

البرغوثي يدعو العرب لدعم القضية الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بهية مارديني من دمشق: اعلن مصطفى البرغوثي سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية والمرشح السابق لرئاسة السلطة الفلسطينية اليوم من دمشق عن لقائه "القوى الفلسطينية الموجودة في سورية" ، معربا عن تفائله بجسر الهوة بين حركتي حماس وفتح في سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ، داعيا العرب جميعا الى "توحيد دعمهم للقضية الفلسطينية ولتشكيل حكومة وحدة وطنية او وفاق وطني يكون لها برنامج وطني".

وقال البرغوثي في تصريح للصحفيين بعد لقاءه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع "تناقشنا في الاهداف والجهود التي تبذل داخل الاراضي المحتلة ، وانا متفائل بان يتم جسر الهوة ، ويجب ان نعمل على مايوحد الفلسطينيين سواء بتشكيل حكومة وحدة وطنية او حكومة ذات صبغة مستقلة ، ونحن لن نقبل بدون حكومة وحدة وطنية ".

واضاف البرغوثي " نحن لن نقبل التطاول على ديمقراطية الشعب الفلسطيني وحقوق هذه الشعب "، املا "ان تشكل حكومة وحدة وطنية لاول مرة منذ خمس وعشرون عاما "، وكما امل "ان يضع الجميع كل الجهود مع الاخرين لتوحيد كل الاطراف ".

وعن الموقف السوري قال البرغوثي" لقد استمعنا لدعم واضح وكامل من سورية لقضية الشعب الفلسطيني ، و سورية على استعداد لدعم مايريده الشعب الفلسطيني ودعم فكرة الوحدة الوطنية الفلسطينية وهو موقف يساهم بشك ايجابي في دفع الامور بالاتجاه الايجابي ".

من جانبه جدد الشرع " دعم سورية للتوافق الوطني بين مختلف الفصائل الفلسطينية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني ، واستعادة حقوقه المشروعة".
واعلن بيان رسمي صدر عقب لقاء الشرع البرغوثي ان الحديث دار "حول حالة التأزم التي يشهدها الوضع الداخلى الفلسطيني والجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية". وشدد الشرع على اهمية" تجنب الخلافات وافشال المحاولات الرامية لزرع الشقاق بين ابناء الوطن الواحد احتراما للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الفلسطيني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف