أخبار

اتصال هاتفي بين العاهل السعودي و عباس بشأن الوضع الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمرو يحمل حماس مسؤولية إفشال المبادرة القطرية

السعودية تحث القيادت الفلسطينية على توحيد صفها

القاهرة : القضية الفلسطينية جوهر الصراع في الشرق الأوسط

الشيخ حمد ينهي زيارته لغزة دون التوصل الى حل

الرياض: بحث العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم خلال اتصال هاتفي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تطورات القضية الفلسطينية بعد فشل الوساطة القطرية لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

و ذكرت وكالة الانباء السعودية ان المحادثات التي جرت بمبادرة من عباس تناولت "تطورات القضية الفلسطينية والاوضاع في المنطقة الى جانب عرض العلاقات الثنائية بين المملكة وفلسطين".وجاءت هذه المحادثات الهاتفية في وقت استمرت فيه الثلاثاء الخلافات حول مسألة الاعتراف باسرائيل بين عباس وحركة حماس رغم الوساطة التي قامت بها قطر بهدف قيام حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان المحادثات التي جرت بمبادرة من عباس تناولت "تطورات القضية الفلسطينية والاوضاع في المنطقة الى جانب عرض العلاقات الثنائية بين المملكة وفلسطين".وجاءت هذه المحادثات الهاتفية في وقت استمرت فيه الثلاثاء الخلافات حول مسألة الاعتراف باسرائيل بين عباس وحركة حماس رغم الوساطة التي قامت بها قطر بهدف قيام حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وفي المنامة، اعلن ان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة غادر العاصمة البحرينية مساء اليوم متوجها الى سوريا.وذكرت وكالة انباء البحرين ان الوزير البحريني سيلتقي خلال الزيارة الرئيس السوري بشار الاسد من دون اي ايضاحات اضافية.وكان الشيخ خالد الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس التعاون الخليجي قام الاسبوع الماضي بزيارة لا سابق لها لرام الله في الضفة الغربية حيث اجرى محادثات مع عباس تناولت الازمة السياسية في الاراضي الفلسطينية.

وفي ابو ظبي، ذكرت وكالة انباء الامارات ان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.وقالت الوكالة ان الرئيس الاماراتي "اطلع من الرئيس الفلسطيني على اخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحة الفلسطينية".واضافت ان الشيخ خليفة "اكد استمرار وقوف ودعم دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب الشعب الفلسطيني".واوضحت انه "تم خلال الاتصال بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة الى العلاقات الاخوية التي تربط دولة الامارات بالشعب الفلسطيني الشقيق".

كذلك، بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع عباس في التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية فيظل الجمود بين رئيس السلطة والحكومة الفلسطينية بقيادة (حماس) حول تشكيل حكومة وحدة وطنية. و جاء ذلك في اتصال هاتفي حسب ما ذكر راديو القاهرة الذي أورد النبأ لكن دون اعطاء المزيد من التفصيلات.

وكانت (حماس) قد نفت في وقت سابق صحة ان تكون المحادثات وصلت الى طريق مسدود لكنها قالت ان مبادرة قطرية لتضييق شقة الخلاف بين الفلسطينيين ورأب الصدع الفلسطيني قدمها وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في غزة "غير مقبولة". واوضحت في هذا السياق ان سبب عدم قبول المبادرة القطرية هو " تضمنها اعترافا باسرائيل" وهو ما لا ترغب فيه حماس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف