أخبار

الاتحاد الاوروبي لوقف فوري للاعمال الحربية في سريلانكا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أحد متمردي التاميل هلسنكي: دعا الاتحاد الاوروبي الحكومة السريلانكية وحركة متمردي التاميل اليوم الى وقف الاعمال الحربية فورا، معربا عن قلقه بالنسبة الى مفاوضات السلام المقررة في نهاية تشرين الاول/اكتوبر في سويسرا.

وقالت الرئاسة الفنلندية الدورية للاتحاد في بيان انها "تدعو الطرفين الى وقف كل الاعمال الحربية فورا وايجاد بيئة مشجعة لمباحثات بناءة". واضاف البيان ان الاتحاد الاوروبي "قلق من ان يؤدي تصعيد اعمال العنف اخيرا الى المجازفة بالخطوة الايجابية التي قامت بها الحكومة في سريلانكا ونمور تحرير ايلام تاميل باستئناف مفاوضات السلام في سويسرا في 28 و29 تشرين الاول/اكتوبر".

والاربعاء شن الجيش السريلانكي هجوما جويا وبريا كبيرا على المتمردين التاميل في شمال الجزيرة غداة اتفاق يقضي ببدء مفاوضات السلام في نهاية الشهر.وفي هذه المعارك قتل ما لا يقل عن 130 عسكريا وجرح 515. وتبنت السلطاتمقتل 200 متمرد. لكن نمور تحرير ايلام التاميل نفوا ذلك واكدوا انهم لم يفقدوا سوى 22 رجلا.

والجمعة، اعلن الطرفان انهما فتحا جبهة جديدة في شرق الجزيرة.واعربت رئاسة الاتحاد الاوروبي في بيانها عن "قلقها العميق من الانتهاكات المتنامية لحقوق الانسان والقانون الدولي" وطلبت من الطرفين تسهيل العمل الانساني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف