أخبار

أفغانستان: نجاة حاكم ولاية لقمان من محاولة اغتيال

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جلال آباد (افغانستان): اعلن حاكم ولاية في شرق افغانستان انه نجا اليوم السبت من محاولة اغتيال تسببت بمقتل مسؤول في الادارة المحلية.وجرح جنديان من الحلف الاطلسي في هجوم في الشمال فيما قتل ثلاثة عناصر من طالبان جنوبا.

وقال حاكم ولاية لقمان غلاب منغال ان "قنبلة انفجرت لدى مرور سيارة" اولى في موكب، بينما كان هو في السيارة الثانية.واضاف ان الموجودين في الموكب توقفوا لمعاينة الاضرار، فتعرضوا لاطلاق نار من اسلحة خفيفة ادت الى مقتل مسؤول في الحكومة المحلية.

واعلن ناطق باسم طالبان محمد حنيف مسؤولية الحركة عن الهجوم.وقتل مسؤول منطقة خوجياني في ولاية ننغرهار (شرق) واربعة اشخاص آخرين بينهم مسؤولون محليون في الشرطة والاستخبارات في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر في اعتداء بالقنبلة استهدف سيارتهم. وتبنى متحدث باسم طالبان العملية.

وقتل حكيم تانيوال حاكم ولاية باكتيا في شرق افغانستان ايضا في العاشر من ايلول/سبتمبر في عملية انتحارية تبنتها حركة طالبان. كما قتل في الهجوم قريب له وقائد حرسه الشخصي.وفي ولاية قندز (شمال شرق)، جرح جنديان مساء السبت في هجوم بقاذفات الصورايخ استهدف اليتهم كما اعلن الناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) الكومندان ايوان دوني.

وقتل ثلاثة من عناصر طالبان في الجنوب خلال هجوم على دورية الجمعة في اقليم شارع الصفا، كما اكد قائد شرطة اقليم زابول نور محمد باكتين.كما اصيب ستة جنود افغان بجروح طفيفة خلال انفجار قنبلة يتم التحكم بها عن بعد اثناء مررو اليتهم في اقليم زهري، جنوب غرب قندهار، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع في بيان. وبحسب الشرطة ومسؤول في الاقليم، فقد نجم الحادث عن عملية انتحارية.

وقتل جندي من قوات الحلف الاطلسي وثمانية افغان الجمعة في قندهار في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للحلف كانت تتوجه الى مجلس للعقلاء في اقليم بنجاوي.وكان اقليما زهري وبنجاوي المحاذيان في ايلول/سبتمبر مسرحا لعلية واسعة نفذها الحلف الاطلسي ضد طالبان قبل ان يعود الحلف ويخصص ملايين الدولارات لاعادة اعمار هذه المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف