أخبار

الفاتيكان: زيارة البابا الى تركيا مناسبة لحوار الديانات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال سكرتير دولة الفاتيكان الكاردينال ترتشيتسيو برتوني اليوم ان زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر الى تركيا في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، ستكون "مناسبة لحوار" بين الديانات.وقال الكاردينال برتوني في مقابلة مع التلفزيون الايطالي نقلتها وكالة انباء"انسا" الايطالية، ان "ارادة البابا والكرسي الرسولي والكنيسة الكاثوليكية هي في متابعة الحوار".

وقال ان في امكان الكاثوليك والمسلمين ويفترض بهم ان "يتشاركوا في المواضيع الضرورية من اجل مصير ومستقبل الانسانية"، وهي فكرة يمكن استخلاصها، بحسب رايه، من الخطاب الذي القاه البابا في جامعة ريجنسبرغ الالمانية واثار غضب المسلمين.وقال المسؤول الفاتيكاني ان هذا الخطاب "تضمن دعوة الى التعاون بين الديانتين المسيحية والاسلامية والاهتمام باهداف معنوية مشتركة لا يمكن لعالمنا المعاصر ان يتخلى عنها". واشار الى انه لا يوجد سبب "لالغاء زيارة" البابا الى تركيا، وهي "ستكون مناسبة لاجراء حوار ولقاءات مع الممثلين الدينيين والسياسيين" في هذا البلد.

ومن المقرر ان يتوجه بنديكتوس السادس عشر الى تركيا بين 28 و30 تشرين الثاني/نوفمبر، وهي اول زيارة له الى بلد ذات غالبية اسلامية منذ وصوله الى راس الكنيسة الكاثوليكية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف