أخبار

الاردن يتطلع الى العمل مع الامين العام الجديد للامم المتحدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ان بلاده تتطلع الى العمل مع الامين العام الجديد للامم المتحدة الكوري الجنوبي بان كي-مون و"المساهمة في تفعيل دور المنظمة الدولية" بحسب ما نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

وذكرت الوكالة ان عاهل الاردن اعرب في برقية تهنئة وجهها الى بان كي-مون عن "تطلع الاردن الى العمل مع الامين العام الجديد للامم المتحدة والمساهمة في تفعيل دور المنظمة الدولية في ايجاد حلول سلمية للنزاعات في العالم وخصوصا في منطقة الشرق الاوسط لتتمكن شعوبها من تحقيق تطلعاتها نحو غد مزدهر وامن ومستقر". واضاف الملك "انني على ثقة بانكم من خلال هذا المنصب المهم ستعززون دور المنظمة الدولية لاداء رسالتها واهدافها السامية في حفظ وترسيخ السلام والامن العالميين".

وكان الاردن استدعى في بداية تشرين الاول/اكتوبر سفيره لدى دولة قطر على خلفية توتر بين البلدين نجم عن عدم دعم قطر للمرشح الاردني الامير زيد بن رعد لخلافة الامين العام للمنظمة الدولية كوفي انان. وانتخبت الجمعية العامة للامم المتحدة بان كي-مون (62 عاما) امينا عاما جديدا لولاية من خمس سنوات تنتهي في 31 كانون الاول/ديسمبر 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف