أخبار

إعتقال مدير مكتب الصدر في بغداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: بعد ساعات من اعلان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه ابلغ الاميركيين عدم معارضته استهداف خلايا جيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر اعتقلت القوات المتعددة الجنسيات اليوم الشيخ مازن الساعدي مدير مكتب الصدر في جانب الكرخ من بغداد فيما قالت القوات انها ستنتهي بداية العام المقبل من تدريب وتجهيز 11330 شرطيا في مناطق غرب العراق المضطربة .

وقال مصدر عراقي ان القوات المتعددة الجنسيات هاجمت اليوم مكتب الصدر في منطقة الكرخ بالعاصمة واعتقلت الشيخ الساعدي وخمسة من مساعديه واقتادتهم الى منطقة مجهولة . ولاحظ المصدر ان مداهمة مكتب الصدر تأتي بعد يوم من تصريحات ادلى بها المالكي قال فيها انه ابلغ الاميركيين عدم معارضته لاستهدافهم خلايا عناصر جيش المهدي التابع للصدر داخل مدينة الصدر في بغداد . وقال المالكي في مقابلة مع صحيفة "يوrlm;.rlm; إسrlm;.rlm; ايةrlm;.rlm; توداي" الأميركية امس إنه شكل لجنة لإعادة النظر سياسيا وعسكريا من أجل عزل ومواجهة الميليشياتrlm;.rlm;

وأضاف أن الموعد الأول الذي تم اتخاذه لحل الميليشيات كان نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل لكن هناك عقبات تتمثل في إجراءات وخطوات يجب اتخاذها وهي بحاجة إلى وقتrlm;.rlm; واشار الى انه أبلغ الأميركيين بأنه لا مانع لدي حكومته من استهداف خلايا عناصر جيش المهدي داخل مدينة الصدرrlm; لكن الطريقة التي تفكر فيها القوات المتعددة الجنسيات لمواجهة هذه القضية ستدمر المدينة بأكملها مؤكدا أنها مرفوضة قطعاrlm;.rlm; وانتقد خطط القوات الأميركية لمواجهة التمرد في العراق خلال الأعوام الثلاثة الماضية خصوصا حول الأداء السييء للقوات العراقيةrlm;.rlm;

ومعروف ان نواب التيار الصدري في مجلس النواب العراقي وعددهم 30 كانوا صوتوا الى جانب اختيار المالكي رئيسا للوزراء ضد منافسه مرشح المجلس الاعلى للثورة الاسلامية عادل عبد المهدي الذي يتولى منصب نائب رئيس الجمهورية حاليا وذلك خلال التصويت السري لاختيار رئيس الحكومة الجديد الذي اجراه الاتلاف العراقي الشيعي الموحد في ايار (مايو) الماضي .

وعلى الصعيد نفسه قالت القوات المتعددة الجنسيات انه يتم هذا الأسبوع تخريج 600 من المتطوعين في جهاز الشرطة ومن المقرر أن يلتحق مئات آخرين بالتدريب في محافظة الأنبار التي تعتبر من المحافظات غير المستقرة ومعقل للقاعدة كما اشارت .
واضافت انه في شباط (فبراير) الماضي كان هناك 14 مركز للشرطة تعمل في تسعة مناطق في محافظة الأنبار ويعمل فيها حوالي 3800 من رجال الشرطة .. بينما يعمل حالياُ 33 مركزا للشرطة في ثمان مناطق من المحافظة تضم أكثر من 8000 من رجال الشرطة المدربين. ويقوم فريق قوات الأئتلاف لنقل السلطة بتقديم الدعم للشرطة العراقية لفرض القانون. وقالت ان مراكز الشرطة في المحافظة ستتسلم هذا الأسبوع تجهيزات جديدة تشمل 80 عربة شوفرليت مزودة بدروع واقية لمساعدة الشرطة في الرد على أية اضطرابات في مناطق عملهم. واوضحت ان هدف القوات المتعددة الجنسيات لمنطقة غرب العراق هو تدريب وتجهيز 11, 330 شرطيا في بداية العام 2007 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف