أخبار

اوغلي يصل الى الخرطوم لبحث مشكلة دارفور

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: وصل الى الخرطوم الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين احسان اوغلي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام لبحث المعالجات الممكنة لأزمة دارفور. وقال أوغلي في تصريحات صحفية لدى وصوله الى مطار الخرطوم انه سيلتقي بالرئيس عمر البشير وعدد من كبار المسؤولين السودانيين لبحث تطورات الأوضاع في دارفور والدور الذي تقوم به المنظمة في سبيل ايجاد تسوية للازمة بجانب عدد من المنظمات العالمية والاسلامية.

واكد اهتمام منظمة المؤتمر الاسلامي ومتابعتها لقضية دارفور منذ بدايتها مشيرا في هذا الصدد الى ان المنظمة ارسلت عدة وفود كما انها تقوم باتصالات ومساع دولية مع الأطراف الأخرى سواء ان كانت عضوا في المنظمة أو الأطراف الدولية. وقال اوغلي "نحن حريصون على ايجاد حل عادل لأزمة دارفور يحقق مصالح الشعب السوداني بكافة أطيافه".

وتتزامن زيارة اوغلي مع زيارتين لمبعوثي الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا للسودان بهدف الوقوف على تطورات الأوضاع في دارفور والوصول لرؤية مشتركة مع الحكومة السودانية بشأن نشر قوات دولية في دارفور.

وأبلغ الرئيس السوداني عمر البشير الليلة الماضية المبعوث البريطاني هلري بن ان بلاده لن تتراجع عن رفضها الانتقال لاستبدال القوات الافريقية في دارفور بأخرى اممية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف