أخبار

مقتل عناصر من طالبان خلال غارات في جنوب افغانستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كابول: افاد مصدر عسكري ان اكثر من عشرين متمردا من طالبان قتلوا في غارات وهجمات مختلفة في افغانستان، بينهم قائد محلي وعشرة الى خمسة عشر متمردا خلال عملية مشتركة لحلف شمال الاطلسي وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.وقال بيان صادر عن القوة الدولية لاحلال الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي ان طائرات لقوات التحالف تدخلت قبل الفجر لمساندة عملية برية لايساف في ولاية اوروزغان. واضاف ان الطائرات قتلت قياديا وبين عشرة الى 15 ناشطا في طالبان كانوا نفذوا هجمات ضد القوات الافغانية وقوات ايساف، وذلك عبر القائها ثلاث قنابل تزن 250 كلغ قرب باغ-خوساك في وادي خود. وتابع البيان "لم يصب اي مدني بجروح خلال العملية ولم يتضرر اي مبنى مجاور للمنزل المستهدف بفضل دقة الضربة الجوية".

وخلال مواجهة ثانية الثلاثاء، قتلت القوات الافغانية ستة متمردين في ولاية باكتيكا القريبة من الحدود الباكستانية، وفق ما صرح لوكالة فرانس برس الكومندان سامي الحق المتمركز في برمال حيث قتل جندي في معركة اخرى.ومن جهة اخرى، قضى اربعة عناصر من طالبان في هجوم في منطقة غريشك الواقعة في ولاية هلمند (جنوب) وفق الشرطة.

ونجا حاكم قطاع ميا نيشين في ولاية قندهار من محاولة اغتيال الثلاثاء بحسب قائد الشرطة عصمت الله علي ضي، وذلك بعدما اطلق مجهولون النار على سيارته وقتلوا اثنين من حراسه.وتسلم الحلف الاطلسي اعتبارا من نهاية ايلول/سبتمبر قيادة العمليات في جنوب افغانستان قبل ان يوسع نطاق عملياته شرقا لتشمل كل البلاد منذ بداية الاول من تشرين الاول/اكتوبر.

ولا يزال حوالى عشرة الاف عسكري اميركي بشكل اساسي يعملون في جنوب وشرق افغانستان، بموازاة قوة الاطلسي، في اطار قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة منذ خريف 2001.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف