أخبار

الجزيرة: لا اجندة سياسية ضد تونس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: نفت قناة "الجزيرة" القطرية اليوم ان تكون لديها "اية اجندة سياسية ضد تونس" تعليقا على اغلاق هذا البلد سفارته في الدوحة احتجاجا على "حملة مغرضة" تشنها القناة ضدها، فيما لم يصدر اي تعليق رسمي في قطر حتى الآن.

وقال مدير عام شبكة الجزيرة وضاح خنفر لوكالة فرانس برس "ليست لدينا اية اجندة سياسية ضد تونس او اية جهة اخرى (..) نحن ناسف للقرار التونسي ونؤكد مرة اخرى اننا ملتزمون بالرأي والرأي الاخر".

وكانت وزارة الخارجية التونسية اعلنت في بيان لها امس الاربعاء اغلاق سفارتها في قطر احتجاجا على "حملة مغرضة مركزة" تقوم بها قناة الجزيرة القطرية "تستهدف الاساءة لتونس". واتهمت الوزارة القناة القطرية ب"تجاوز حرية التعبير وفتح المجال امام التحريض على اعمال الشغب والنداء للفتنة".

وفي معرض تعليقه على بيان وزارة الخارجية التونسية، قال خنفر "عندما نستضيف شخصيات للحديث فان ذلك لا يعني ان الجزيرة تتبنى مواقفهم" كما اكد ترحيب القناة "باي مسؤول او ناطق تونسي يود الحديث في القناة".

وجاء القرار التونسي اثر بث قناة الجزيرة في 14 تشرين الاول/اكتوبر مقابلة مع المعارض التونسي منصف المرزوقي دعا فيها الى "العصيان المدني" ضد السلطات التونسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف