أخبار

تبادل الأسرى: مشعل في مصر في الأيام المقبلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عباس ينفي أنباء عن خطوات تصعيدية لأجهزة الأمن

كتلة الصحافي:اختطاف مراسل الاسوشيتد برس جريمة أخلاقية

غزة: اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيتوجه الى القاهرة في "الايام المقبلة" لمناقشة اقتراح مصري لمبادلة الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في اسرائيل في مقابل جندي اسرائيلي اسر في حزيران/يونيو.واكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان خالد مشعل الذي يتخذ من دمشق مقرا له، "سيتوجه الى القاهرة في الايام المقبلة في اطار زيارة رسمية لاجراء محادثات مع الحكومة المصرية" ومناقشة "مسألة الجندي الاسرائيلي الاسير ومبادلته مع اسرى فلسطينيين" مضيفا "ان من الممكن ان يلتقي وزير الخارجية المصري (احمد ابو الغيط) ومدير الاستخبارات العامة المصرية عمر سليمان". ولم يحدد الموعد الدقيق للزيارة.

و قد زار سليمان دمشق في الفترة الاخيرة والتقى الرئيس السوري بشار الاسد.واوضح المتحدث باسم حماس ان "مصر تنوي عقد لقاء بين الفلسطينيين للتوصل الى موقف سياسي مشترك حول تشكيل حكومة وحدة وطنية".

وتقع مواجهات دامية بين حماس التي تتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية وفتح بزعامة الرئيس محمود عباس، في قطاع غزة، فيما تتعثر المحادثات التي بدأت اواخر حزيران/يونيو لتشكيل حكومة وحدة.

وفي تصريح اوضح اسماعيل رضوان المسؤول السياسي الكبير عن حماس في غزة "ثمة تحركات سياسية مصرية ايجابية لتوحيد الجهود حول مسألة الاسير الاسرائيلي وحكومة الوحدة الوطنية، لكن لم يحصل اي تقدم حتى الان".في ما يتعلق بزيارة خالد مشعل الى القاهرة، قال رضوان "حتى الان لا شيء رسميا حول هذه الزيارة". اما عن الازمة السياسية التي تواجهها السلطة الفلسطينية، فقال ان الحوار بين حماس وفتح هو "الخيار الوحيد للخروج من هذه الازمة الخطرة".

وتقوم مصر منذ 25 حزيران/يونيو -تاريخ اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت من قبل مجموعة فلسطينية- بوساطة للافراج عنه. ومنذ ذلك الحين، يشن الجيش الاسرائيلي عمليات واسعة النطاق في قطاع غزة اسفرت عن مقتل اكثر من 250 فلسطينيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف