أخبار

معوقات أمام تمويل جمعيات حقوق الانسان في سورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: أكد الدكتور رضوان زيادة مدير مركز دمشق لدراسات حقوق الانسان ان "جمعيات حقوق الانسان في سورية لم تتلق أي تمويل خارجي "، مشيرا الى "المعوقات القانونية التي تمنع وصول التمويل" ، وفيما يتعلق بتمويل المركز افاد "ان المركز لايقبل أي تمويل حكومي من أية جهة كانت" .

وقال في تصريح خاص لـ "إيلاف": "هناك تعاونا بين المركز ومنظمات حقوق الانسان في العالم العربي والدولي بما يخدم برامج المركز"، واضاف "لاُيصدر المركز اي بيانات كون هذه من مهمة الجمعيات والمنظمات الاخرى لكن المركز يوزع بيانات المنظمات الحقوقية السورية الكترونيا ويضعها على الموقع الخاص".

وحول انتقاد جمعيات حقوق الانسان وعدم مشاركتها في الاعتصامات راى "ان جمعيات حقوق الانسان ليست مهمتها المعارضة السياسية اضافة الى ان الاعتصام يحتاج الى التنسيق المشترك والجمعيات ليست وظيفتها تنظيم الحشد السياسي" ، لافتا الى ان اغلب منظمات حقوق الانسان في سورية تصدر بيانات مشتركة تدين وتشجب اي انتهاك او قمع او اعتقال.

وكان أسس مركز دمشق لدراسات حقوق الانسان العام الماضي بمبادرة من عدد من الناشطين والباحثين ،وُيعنى بشكل رئيسي باصدار البحوث والدراسات واصدار التقارير الحقوقية اضافة الى تنظيم عدد من الندوات والورشات التدريبية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف