أخبار

الجيش الإسرائيلي: حرب مع سوريا وحزب الله العام القادم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بشار دراغمه من رام الله: تواصل الاستخبارات الإسرائيلية مساعيها لجمع المزيد من المعلومات حول إمكانية شن سوريا وحزب الله حربا على إسرائيل. وتشير آخر التقييمات في الجيش الإسرائيلي بان حربا سوف تندلع في العام القادمة دون أن يحدد موعد دقيق لذلك. وسيعكف الجيش الإسرائيلية على تنفيذ جولات مطولة من التدريبات العسكرية استعدادا لمواجهة محتملة مع سوريا وحزب الله. وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ان تقييمات هيئة الاركان العامة للجيش الإسرائيلي تشير الى احتمال إقدام سوريا وحزب الله على شن حرب جديدة ضد اسرائيل في العام القادم.

وقالت الصحيفة ان هذه التقييمات لم تشر الى موعد دقيق لحدوث هذا السيناريو غير ان فرضية العمل للجيش الإسرائيلي تعتبر موسم الصيف القادم موعدا لانهاء التدريبات والتزود بالمعدات العسكرية اللازمة لكي يكون الجيش على أهبة الاستعداد لمواجهة مثل هذا الاحتمال. وقررت هيئة الاركان العامة في المداولات التي أجرتها في الاسابيع الاخيرة العمل خلال السنوات الثلاث المقبلة على تطوير منظومة لاعتراض قذائف صاروخية من النوع الذي استخدمه حزب الله خلال الحرب الاخيرة لقصف مدينة حيفا وتجمعات سكنية اخرى. كما تقرر عدم الغاء الخطة لتطوير الدبابة الاسرائيلية الصنع من طراز مركفاه.
كما وعبرت إسرائيل عن خشيتها من تطوير إيران لقدراتها الصارخية وقالت الصحيفة أن ايران حققت مؤخرا قفزة نوعية جديدة في تطوير الصواريخ ارض ارض وأنها تقوم حاليا بتطوير صاروخ جديد يعمل بالوقود الصلب ويبلغ مداه حوالي ألفي كيلومتر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف