أخبار

تواصل المواجهات العرقية في تشاد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غوز بيضا (تشاد): قالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان المعارك التي اندلعت قبل اسبوع بين القبائل العربية وغير العربية شرق تشاد موقعة اكثر من 200 قتيل بحسب حصيلة مؤقتة، تواصلت اليوم. وقال كاتيو كونواي المتحدث باسم المفوضية في غوز بيضا التي تقع على بعد 700 كلم شرق نجامينا لوكالة فرانس برس "تلقينا معلومات تفيد بوقوع مواجهات في ثلاث بلدات جديدة في اليومين الاخيرين".

واضاف كونواي "جرت معارك في كولوي وهلالي على بعد 100 كلم شمال شرق غوز بيضا قرب الحدود مع السودان كما جرت مواجهات اخرى صباح اليوم (الاحد) في عراتا التي تقع على بعد مئة كلم جنوب غوز بيضا". وتابع المتحدث "لا يمكننا حاليا تقديم اي حصيلة ولو مؤقتة، لهذه المواجهات".

وبحسب شهادات سكان جمعتها المفوضية اوقعت هذه الموجة الجديدة من العنف التي بدأت في الرابع من تشرين الثاني(نوفمبر) ما لا يقل عن 220 قتيلا وعشرات الجرحى وآلاف المهجرين. ولم تقدم السلطات التشادية التي اعلنت وقوع هذه المواجهات في بيان في السابع من تشرين الثاني(نوفمبر) حتى الان اي حصيلة للمعارك واكتفت بالاشارة الى وقوع "ضحايا كثيرين".

ونسب سكان في شهادات لمفوضية اللاجئين بداية اعمال العنف الى مسلحين من قبائل عربية غير محددة كانوا يرتدون ثيابا عسكرية مرقطة ومسلحين تسليحا ثقيلا ويتنقلون مستخدمين الجياد وسيارات نقل خفيف (بيك اب).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف