أخبار

وزير المالية اللبناني: نزع سلاح حزب الله يخضع لشروط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن وزير المالية اللبناني جهاد ازعو اليوم ان نزع سلاح حزب الله الذي تطالب به الامم المتحدة شهد "تطورات" ولكن يجب ان يتم "في شروط جيدة".وردا على سؤال حول نزع سلاح حزب الله، اجاب الوزير ازعور باللغة الفرنسية "هناك تطورات مهمة على هذا الصعيد ولكن هناك شروط".

واشار ازعور الى ان احد هذه الشروط لنزع السلاح هو ان "يستعيد لبنان سيادته على اراضيه لان هناك قسما من الارض اللبنانية لا يزال تحت الاحتلال الاسرائيلي وهو لا يمثل لها اي مصلحة اقتصادية او استراتيجية" في اشارة الى مزارع شبعا على الحدود بين لبنان واسرائيل وسوريا. واضاف الوزير ازعور الذي ينتمي الى الاكثرية المناهضة لسوريا "هناك ايضا تبادل الاسرى". واشار الى ان لبنان يحترم القرار 1701 الذي وضع في 14 اب/اغسطس حدا للمعارك بين حزب الله واسرائيل.

وطالب الوزير اللبناني ب"وقف لاطلاق النار كي تسقط 90% من حجج حزب الله للاحتفاظ بسلاحه".وشدد على ضرورة ان "لا يكون نزع سلاح حزب الله مصدرا لزعزعة لبنان. في حال تم ضمن شروط من شأنها ان تؤدي الى تفسخ لبنان فهذه الشروط لا تعتبر جيدة".

وردا على سؤال حول سوريا، اعتبر وزير المالية اللبناني ان "التطبيع سيعود على المدى الطويل" بين البلدين.وقال ايضا "يجب ان يقبل النظام السوري بان هناك معطيات جديدة: لا توجد في لبنان اكثرية تريد اعادة سوريا اليه. يجب ان يستعيد لبنان سيادته الكاملة وكما كان قبل 1975" .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف