أخبار

الأردن يرحب بمبادرة ثاباتيرو للسلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: رحب وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب اليوم خلال استقباله نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف بمبادرة السلام التي قدمها رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو لتسوية النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الخطيب قوله ان "الاردن ينظر بايجابية الى مبادرة الدول الاوروبية التي اعلنها الزعيمان الفرنسي والاسباني بمشاركة ايطاليا". واضاف ان "مثل هذه المبادرات تعكس اهتماما دوليا جديا باوضاع المنطقة ورغبة من المجتمع الدولي بالمساهمة في ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية". واوضح الخطيب ان "استمرار الوضع المتوتر في المنطقة له انعكاسات سلبية تتعداها لتشمل السلم والاستقرار الدوليين".

واكد الخطيب على ضرورة "بذل اللجنة الرباعية مزيدا من الجهود الفاعلة والهادفة لدفع عملية السلام قدما للخروج من الازمة الراهنة ومساعدة جميع الاطراف لاستعادة الثقة تمهيدا لاستئناف محادثات سلام جدية بهدف التوصل الى سلام عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطسينية ضمن اطر زمنية محددة". كما رحب الخطيب بمبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد مؤتمر دولي لتسوية النزاع، مؤكدا ان "الاردن ينظر بايجابية الى هذه المبادرة".

وبحسب الوكالة، فان الخطيب وسلطانوف اكدا على "الاهمية التي يوليها البلدان للزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى المملكة خلال شهر شباط(فبراير) من العام القادم". وتنص مبادرة رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو التي قدمت الخميس باسم اسبانيا وفرنسا وايطاليا على "وقف فوري لاعمال العنف" بين اسرائيل والفلسطينيين وتبادل للاسرى وتشكيل "حكومة وحدة وطنية" في فلسطين، وارسال مهمة استطلاعية واخيرا عقد مؤتمر دولي للسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف