أخبار

اندلاع حريق في مكاتب المحكمة العليا في كينشاسا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كينشاسا: اندلع حريق اليوم في مكاتب محكمة العدل العليا المكلفة النظر في الخلاف حول نتائج الانتخابات الرئاسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعدما هدد انصار لنائب الرئيس جان بيار بيمبا باحراقها، على ما افاد صحافيو وكالة فرانس برس في كينشاسا. وكان دخان اسود كثيف يتصاعد قرابة الساعة 13:00 (ظهرا ت.غ.) من مكاتب محكمة العدل العليا فيما ارسلت بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية فرق اطفاء لتعزيز فرق الاطفاء التابعة للبلدية.

واحرقت مجموعات من انصار بيمبا آليتين للشرطة امام مبنى المحكمة ونهبوا قسما من مكاتبها قبل ان يطلق الجنود الدوليون طلقات تحذيرية في الجو لتفريقهم. وقال صحافي ان عناصر بعثة الامم المتحدة اطلقوا النار من رشاشات منصوبة على آلياتهم المدرعة بعدما قام خمسون متظاهرا برشقهم بالحجارة وقد بدأوا بنهب مكاتب محكمة العدل الدولية وهم يهددون باحراقها.

من جهة اخرى قام حراس مقر اقامة بيمبا الرسمي بفتح النار الثلاثاء على عناصر من الشرطة كانوا يفرقون متظاهرين عند مشارف مقر المحكمة العليا على مقربة. والقى عناصر الشرطة قنابل مسيلة للدموع باتجاه مئتي متظاهر من انصار بيمبا لمنعهم من الاقتراب كثيرا من المحكمة العليا التي تنظر في طعن قدمه بيمبا في النتائج الموقتة للدورة الثانية التي اعلن فوز الرئيس المنتهية ولايته جوزف كابيلا فيها.

وفيما كان المتظاهرون يتراجعون في اتجاه منزل نائب الرئيس خرج عسكريون مكلفون حراسة المنزل وفتحوا النار على الشرطة ولم تتوافر حتى الان اي حصيلة. وقال صحافي وكالة فرانس برس قبل اندلاع الحريق ان مئة شخص بين قضاة ومحامين وصحافيين وغيرهم كانوا محاصرين داخل المحكمة.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف