أخبار

العاهل السعودي يؤكد أهمية وحدة الصف الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز اليوم " أهمية وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات بين الاخوة الفلسطينيين لمواجهة التحديات الراهنة ". جاء ذلك اثناء اجتماع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الزائر محمود عباس والوفد المرافق له هنا اليوم مع خادم الحرمين الشريفين بحضور عدد من المسؤولين السعوديين.

و دعا الملك عبد الله خلال الاجتماع اللجنة الرباعية الدولية لاستئناف جهودها الساعية لتحقيق السلام وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية . و تناولت مباحثات الرئيس الفلسطيني مع خادم الحرمين الشريفين اخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة إضافة الى استعراض آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات .

وكان الرئيس الفلسطيني قد التقى خلال الزيارة في وقت سابق اليوم ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز ووزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز كل على حدة وبحث معهما الموضوعات ذاتها.

ورافق رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الذي غادر الرياض اليوم مختتما زيارته للسعودية التي استغرقت يومين كل من رئيس الوزراء السابق أحمد قريع والدكتور نبيل شعث وأمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم ومستشار الرئيس والناطق الرسمي نبيل أبو ردينة وسفير فلسطين لدى السعودية جمال عبداللطيف الشوبكي .

وجاءت زيارة الرئيس عباس للسعودية في اطار جولة عربية تشمل عددا من الدول العربية بهدف التشاور والتنسيق الدائم بين القيادة الفلسطينية والقادة العرب في كل ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعم القضية الفلسطينية سياسيا وماديا وعلى المستويين العربي والدولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف