أخبار

اتصالات فلسطينية إسرائيلية لتحقيق التهدئة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خلف خلف من رام الله: علمت ايلاف من مصادر فلسطينية أن فريقاً فلسطينياً يقود اتصالات مع الجانب الإسرائيلي من أجل الوصول لمحددات التهدئة بين الجانبين، وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية صرح أن الفصائل تعهدت بوقف إطلاق الصواريخ صوب البلدات الإسرائيلية في حال أوقفت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وحسب المصدر فأن القناة السرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تعمل بعيداً عن ضجة الإعلام من أجل الوصول لتوافق، وبين المصدر أن الموقف الإسرائيلي غير العلني يختلف عما يصدر في وسائل الإعلام، موضحاً أن هناك توجها إسرائيلياً نحو التهدئة بشكل عام.

هذا فيما نفت حركة حماس المعلومات التي قالت أن خالد مشعل رئيس مكتبها السياسي رفض مقابلة النائب مصطفى البرغوثي في جمهورية مصر العربية، وقالت الحركة في بيان وصل ايلاف نسخة عنه: إن حركة المقاومة الإسلامية حماس وهي تؤكد على عدم صحة ما ذكرته بعض وسائل الإعلام حول رفض خالد مشعل رئيس المكتب السياسي استقبال الدكتور مصطفى البرغوثي في القاهرة، فان حركة حماس وعلى رأسها مشعل على استعدادها للالتقاء مع كل الشخصيات الفلسطينية.

وأكدت الحركة أن الدكتور البرغوثي مرحب به في أي مكان وزمان، وان ما نشر لا أساس له من الصحة وهو محاولة من البعض لتشويش العلاقات الفلسطينية الفلسطينية، ودعت حماس وسائل الإعلام توخي الدقة وعدم الانجرار وراء الشائعات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف