أخبار

عرفات يعود إلى إسرائيل باتفاق سري مع إيران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بشار دراغمه من رام الله: مرة أخرى عاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ليكون حديثا ساخنا للإسرائيليين بعد معلومات كشف عنها وزير المواصلات الإسرائيلي شاؤول موفاز تتعلق باتفاقية سرية وقعها عرفات مع إيران. وأعادت إسرائيل فتح ملف الرئيس ياسر عرفات وقالت أنه أبرم اتفاقا سريا مع إيران في العام 2002 تم بموجبه الاتفاق على إنشاء قاعدة لإيران في الضفة الغربية وقطاع غزة تتحرك من خلالها في المنطقة وفي المقابل تعمل طهران على إمداد الفلسطينيين بمساعدات عسكرية.

وقال وزير المواصلات الإسرائيلي أن عرفات أجرى اتصالات مع كبار القادة الإيرانيين وعقد اجتماعات متعددة معهم بهذا الشأن.ولم يشر موفاز إلى السبب الذي دفعه إلى الكشف عن هذه المعلومات في هذا الوقت بالذات ولماذا لم يتم ذكر هذه المعلومات في السابق خاصة عندما فرضت إسرائيل حصارا على عرفات في مقره بمدينة رام الله وفرضت مقاطعة شاملة إليه وجمدت الاتصالات معه.
وقال موفاز أن إيران زودت السلطة الفلسطينية بمعدات عسكرية تصل زنتها إلى 50 طنا وقد تم ضبط هذه المعدات العسكرية في سفينة "كارين إيه" في كانون الثاني/يناير 2002 حيث كانت في طريقها إلى شواطئ غزة. ولم يتم الإشارة في ذلك الوقت إلى أن السفينة كان مصدرها من إيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف