أخبار

مدرسة قرآنية دنماركية تنشر تعاليم معادية للسامية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستوكهولم: أعربت الحكومة الدنماركية اليوم عن صدمتها لكشف معلومات تفيد ان مدرسة قرآنية تعلم تلاميذها بان السبيل الوحيد لاحلال السلام في الشرق الاوسط يكمن في ابادة جميع اليهود. وتفيد المعلومات ان المدرسة القرآنية الواقعة في اودينسي في ضاحية فولسموزي (وسط) تعلم تلامذة الصفوف الابتدائية ان اليهود نازيون وينبغي اعدام الرئيس الاميركي جورج بوش.

وقالت وزيرة الاندماج ريكي هفيلشوي لصحيفة يلاندس-بوستن "اذا كان بالغون يستخدمون حقا نصا من هذا النوع لاهداف تربوية، فان هذا مقلق". واضافت ان "هذا يعني اننا نربي اطفالا بطريقة تضعهم في نزاع مع المجتمع الذي يتحتم عليهم المشاركة فيه". وكانت الوزيرة التقت العام الماضي مدراء مدارس قرآنية وبحثت معهم الدور الذي يمكنهم لعبه في اطار عملية دمج المسلمين في المجتمع.

وعلى ضوء هذا اللقاء، قال متحدث باسم الوزيرة لوكالة فرانس برس ان هذه المعلومات كانت "مثيرة للاستياء". وارسل مجهول المواد الدراسية الى هيلي ليكي نيلسن الاستاذة في مركز الدراسات حول الشرق الاوسط في جامعة اودينسي فقامت بكشف الامر وارسال المواد الى وزيرة الاندماج.

وتؤوي فولسموزي العديد من العائلات المهاجرة الفقيرة وتعتبر نسبة الاجرام فيها من الاعلى في الدنمارك. وغالبا ما تشهد الدنمارك حيث يقيم نحو مئتي الف مسلم جدلا حول دور المدارس القرآنية فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف