أخبار

إصابة مولود وزير المالية البريطاني بمرض مميت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الطفل فرايجر بين والديه إيلاف من أبو ظبي: أعلنت وزارة المالية البريطانية عناصابة طفل الوزير غوردنبراون والمولودمنذ 4 أشهر في يوليو الماضي بمرض وراثي مميتيصيب الرئتين وذلك بعد تسرب الخبر لإحدى الصحف البريطانية.

ويعاني فرايجر براون من اصابة رئتيهبالتهابات حادة تؤدي في نهاية المطاف الى الموت، ويعتبر مرض "cystic fibrosis" من اكثر الامراض خطورة على المواليد الجدد في بريطانيا اذا يبلغ معدل حياة المصاب به 31 عاما فقط.

واظهر بيان صادر عن الوزارة، ان ابن الوزير غوردن براون بحالة جيدة حتى الان ويسجل تحسنا وتطورا مقارنة بالصبية في عمره".

وكان الوزير الاب اعلن لدى ولادة ابنه في تموز/ يوليو الماضي انه سيحرص على ان يكون لاعبا محترفا، وكذلك الاطباء نصحوا الابوين باتباع النشاطات الرياضية لابنهما حين يشتد عوده لانها السبيل الوحيد للحفاظ على صحته قدر الامكان.

وكان الوزير بروان تعرض لحادث مأسوي عام 2002 اثر ولادة ابنته البكر جينيفير قبل 7 اسابيع من موعد ولادتها المفترض وتوفت بعد 10 ايام بين ذراعي والديها إثر اصابتها بنزيف في الدماغ، وتركت وفاتها اثرا عميقا لدى ابيها الذي اعتبر انها "جاءت لتكون إلهاما في حياته وان الامور تغيرت كثيرا من بعدها".

وفي عام 2003 انجبت زوجته سارة صبيا اسمته جون وهو على خير ما يرام.

وتسجل بريطانيا 7500 اصابة حالية في هذا المرض.

واضاف بيان المالية ان الوزير تبلغ في تموز الماضي بمرض ابنه بعد اجراء فحص طبي اسكتلندي يتم على جميع المولودين الجدد، ومن المقرر ان يفرض تطبيق هذا الفحص في أرجاء بريطانيا قريبا، وان الوزير وزوجته يتابعان عن كثب تطورصحة ابنهماوعلى أمل ان يؤديا دورهما الكامل في تربيته تربية صحية وسليمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف