أخبار

موسى يحذر من الاخفاق في تشكيل حكومة وحدة فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

البحر الميت: حذر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مختلف الفصائل الفلسطينية من عواقب الاخفاق في تشكيل حكومة وحدة وطنية داعيا اياهم الى سرعة تشكيلها. وقال موسى للصحافيين في ختام انعقاد فعاليات (منتدى المستقبل) الثالث على شاطيء البحر الميت غربي الاردن "اوجه نداء الى كل الفصائل الفلسطينية بان لا يفشلوا في اخراج الحكومة الوطنية الى الوجود لما لذلك من عواقب".

وتعليقا على اقتراح رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الخاص بالعودة الى مفاوضات السلام مع الفلسطينيين رحب موسى "بهذه المبادرة وبكل المبادرات الاخرى شرط ألا تكون مقتصرة على الكلام". وشدد على انه " لا يمكن البدء من الصفر لايجاد حل للصراع العربي - الاسرائيلي لان هناك حلول عدة لكل القضايا المطروحة بما فيها قضيتا القدس واللاجئين".

وبالنسبة للشأن اللبناني قال موسى ان "الجامعة تدعم وحدة لبنان ككل لا يتجزأ وتدعم الحوار بين شتى اطيافه". وبسؤاله عن الاوضاع في العراق جدد تأكيد موقف الجامعة العربية الداعم لكافة الجهود الرامية لاستعادة الامن والاستقرارفي العراق وصيانة وحدته وسيادته.

وكان المنتدى الهادف الى تعزيز الاصلاحات في الشرق الاوسط بمبادرة من الولايات المتحدة قد أختتم أعمالا استمرت يومين بمشاركة قرابة 60 دولة ومنظمة غير حكومية من بينها دول مجموعة الثماني الصناعية ودول أوروبية واسلامية وعربية من بينها الكويت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف