أخبار

جدل حول كلام لنائب في حزب الله حول اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلنت المرشحة الاشتراكية الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية سيغولين روايال في بيروت ان "احدا" لن يمنعها من "المضي في التحاور مع نواب منتخبين ديموقراطيا"، وذلك ردا على انتقادات في الصحف الفرنسية لموقفها من كلام حول اسرائيل قد يكون قيل امامها.

وجاءت توضيحات روايال اثر انتقاد صحف فرنسية لموقفها بعد كلام للنائب علي عمار من حزب الله قاله لها وربط فيه بين تصرفات اسرائيل و"النازية".

ونقل مترجم لصحافيين فرنسيين قول النائب خلال اجتماع بين اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني والمرشحة الاشتراكية مساء الجمعة ان "النازية التي اهرقت دماءنا وانتهكت استقلالنا وسيادتنا لا تقل سوءا عن النازية التي احتلت فرنسا".

وقالت روايال "لم اسمع هذا التشبيه، واذا حصل، لكنت غادرت القاعة وكذلك السفير الفرنسي الذي كان الى جانبي ولم يسمع هذا الكلام ايضا".وتابعت "لم يقل مثل هذا الكلام"، مضيفة "اذا قيل، فانني ادينه بحزم شديد، لانه كلام مريع".

وقالت "لا يمكن لاحد، اي احد، ان يمنعني من المضي في التحاور مع نواب منتخبين ديموقراطيا".واضافت "اقول ذلك بحزم شديد، لن اسمح بتشويه مضمون الاجتماع او الكلام لمنعي من مواصلة الكلام".

ووصف النائب علي عمار خلال الاجتماع اسرائيل ب"الكيان الصهيوني". وعبرت سيغولين روايال عن "اختلاف في وجهات النظر" معه في هذا المجال، مؤكدة على "حق دولة اسرائيل بالوجود".

في المقابل، شدد النائب اللبناني الشيعي على "جنون السياسة الاميركية"، فاشارت الى انها تشاطره رايه "في امور كثيرة، بينها تحليله حول دور الولايات المتحدة".
وفي ختام الاجتماع، اشارت روايال الى وجوب "عدم الخلط بين سياسة ادارة بوش والسياسة الشاملة للولايات المتحدة"، مذكرة بان فرنسا "حليفة" للولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف