أخبار

تركمانستان تحتجز طائرة عسكرية تشيكية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الياس توما من براغ: تحتجز سلطات مطار العاصمة التركمانستانية عشق آباد منذ عدة ساعات طائرة عسكرية تشيكية من نوع تي يو 154 على متنها قيادات عسكرية تشيكية رفيعة. وقدكانت الطائرة عائدة من كابول إلى براغ بعد أن شاركت في حفل تسلم القوة التشيكية في كابول إدارة مطار العاصمة الأفغانية لمدة أربعه اشهر.

وذكر موقع نوفينكي الإخباري التشيكي على الانترنت قبل قليل في خبر سريع بان سبب احتجاز الطائرة يعود لوجود سلاح لدم طاقم الحماية للقيادات العسكرية التشيكية الموجودة في الطائرة .وقد طلبت قيادة الجيش التشيكي من رئيس الحكومة ووزير الدفاع ووزير الخارجية التدخل السريع للسماح للطائرة بمغادرة توركمانستان ومتابعة طريقها إلى براغ .

وكانت الطائرة قد احتاجت إلى التوقف في مطار عشق آباد للتزود بالوقود غير انه بعد هبوطها أبلغتها سلطات المطار بأنها لا تمتلك الإذن بالهبوط بسبب الأسلحة الموجودة مع مجموعة الحماية .وتعترف وزارة الدفاع التشيكية بان سلطات تركمانستان قد حظرت هبوط الطائرة التشيكية بسبب وجود الأسلحة في الطائرة غير أن هذا الأمر لم يصل إلى السفارة التشيكية في موسكو سوى في وقت متأخر من الليلة الماضية الأمر الذي لم يكن بالامكان إعلام الطائرة التشيكية في كابول بهذا الحظر.

ويؤكد الناطق باسم وزارة الدفاع التشيكية أنه يوجد على متن الطائرة مسدسات فقط وان السفارة التشيكية في موسكو تحاول إقناع سلطات عشق آباد بالسماح باستمرار توجه الطائرة بعد تزويدها بالوقود لان الوقود الذي لديها يكفيها لأربعين دقيقة فقط .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف