أخبار

سوريا تُفرج عن سجناء كانوا معتقلين في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: أفرجت السلطات السورية امس عن المعتقلين الذين احتجزتهم بعد ان كانوا في السجون الليبية. وقال عبد الكريم الريحاوي رئيس المنظمة السورية لحقوق الانسان "سواسية" في تصريح خاص لـ"ايلاف"" ان السلطات السورية افرجت عن المواطن السوري حسين النابلسي والفلسطينينين السوريين محمود شحيبر واحمد الروبي وفتح الله شحيبر بعد ان كانت احتجزتهم لدى عودتهم من ليبيا حيث تم الافراج عنهم بموجب عفو رئاسي خاص من العقيد معمر القذافي" ، واشار الى "انهم قضوا اكثر من ستة عشر عاما في السجون الليبية جراء حكم جائر اصدرته بحقهم محكمة الشعب الاستثنائية في بنغازي".

واعتبر الريحاوي ان" هذا العفو الذي اصدره القذافي جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها المنظمة السورية لحقوق الانسان (سواسية ) عبر تعاونها مع العديد من الهيئات والشخصيات الدولية للعمل على الافراج عن جميع المعتقلين على خلفية هذه القضية". واعرب الريحاوي عن "ارتياحه العميق للافراج عن هؤلاء المعتقلين وعودتهم الى اسرهم بعد سنوات طويلة من الالم والمعاناة في السجون الليبية" .

وطالب "الحكومة السورية بالتعامل بنفس الروح الايجابية مع ملف الاعتقال السياسي في سوريا عبر القيام بالافراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين ومعتقلي الراي والضمير في سورية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف