أخبار

مبارك : الحوار هو السبيل الوحيد لحل الملف الايراني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اكد الرئيس المصري حسني مبارك ان الحوار هو السبيل الوحيد لحل ازمة الملف النووي الايراني وانه لابد من اتباع القنوات الدبلوماسية. جاء ذلك في تصريحات للرئيس مبارك لصحيفة "ايرش تايمز" الايرلندية بمناسبة زيارته لايرلندا اليوم. وقال "انني اخشى ان اللجوء الي التحرك العسكري قد يودي الي عواقب ماساوية تتجاوز منطقة الخليج".

واضاف ان" الاستخدامات السلمية للطاقة النووية حق لكافة الدول الاعضاء في اتفاقيةه منع الانتشار النووي ومن ثم فان صفة عمومية نظام منع الانتشار ينبغي ان تكون كامله بدون استثناءzwnj;ات .. ولابد من اعلان منطقة الشرق الاوسط منطقة خالية من السلاح النووي وكافه اسلحة الدمار الشامل بدون تسييس او بدون ازدواجيه المعايير" .

واشار الي ان ذلك هو مايدعو اليه منذ الثمانينيات ..وقال نحن لسنا في حاجه الي هذه الاسلحه الفتاكة ، بل نحن في حاجة الي السلام والامن والاستقرار والتنميه تودي تدابير الثقه المتبادلة الي خلق مناخ ملائم لاستئناف مفاوضات السلام من جديد .

وعن الوضع في العراق قال مبارك انه "في حال انسحبت قوات التحالف الآن فان الوضع سيشهد مزيدا من التدهور، ومن ثم فان zwnj;اي استراتيجية يتم وضعها للخروج من العراق لابد وان يوخذ في اعتبارها تلك المسالة".

وبشان الوضع في لبنان دعا مبارك" اسرائيل الي احترام المجال الجوي اللبناني وسياده لبنان"، و اكد على " ضرورة الحفاظ علي الوحدة الوطنية اللبنانية وابعادها عن المصالح الطائفيه ضيقه الافق وكذلك التدخل الخارجي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف