أخبار

سيدة أعمال تترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سكينة اصنيب من نواكشوط: أعلنت موريتانية ترشحها للانتخابات الرئاسية التي ستشهدها موريتانيا في شهر آذار (مارس) المقبل وقالت سيدة الأعمال الموريتانية عائشة بنت محمد (43 عاما) إنها تسعى من خلال الترشح إلى تكريس الدور الايجابي الذي أتيح للمرأة الموريتانية لعبه من خلال التشريعات والقوانين التي أعطتها حريات وفرصا مهمة للمشاركة في السلطتين التنفيذية والتشريعية، وفرضت لها نسبة لا تقل عن %20 في البرلمان والمجالس البلدية.

وتعتبر عائشة بنت محمد ثاني سيدة تخوض غمار الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بعد عائشة بنت جدان التي ترشحت لرئاسيات 2003 وحصلت %0.87

واستعرضت عائشة بنت محمد في مؤتمر صحافي الخطوط العريضة لبرنامجها الانتخابي وقالت إنها ستعطي عناية خاصة لقضايا النساء والشباب وأضافت أنها تسعى إلى جعل المرأة الموريتانية نموذجا يحتذى به في العالم العربي.

وأكدت أن طموحها لرئاسة البلاد "ليس حبا في السلطة ولا رغبة فيها وإنما سعيا إلى تكريس وتجسيد الدور الإيجابي الذي أتيح للمرأة الموريتانية لعبه من خلال التشريعات والقوانين التي أعطتها حرية الترشح والانتخاب".

ودعت الناخبين الى التصويت لها متعهدة "تحقيق ما فشل الرجال في تحقيقه خلال العقود الماضية التي حكموا فيها البلاد".

وتبلغ بنت محمد ثلاثا وأربعين سنة، حاصلة على اجازة في القانون الاداري وهي سيدة أعمال مطلقة وأم لطفل واحد، تنحدر من أسرة فنية عريقة إلا أنها اعتزلت الفن منذ شبابها واختارت ميدان التجارة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف