أخبار

زوجتا سعدات والبرغوثي تنتظران خروجهما من الأسر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: نفت فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي أمين سر اللجنة الحركية العليا لتنظيم فتح بالضفة الغربية في تصريحات خاصة لـ"إيلاف" ، بان تكون قد تسلمت من أي جهة تأكيدات أو ضمانات بالإفراج عن زوجها في صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير "جلعاد شاليط" المتوقعة ، غير أنها أكدت من الطبيعي أن يكون "مروان" في أي قائمة تتقدم بها أي جهة عربية أو فلسطينية ، لما يشكله من رمزيه للشعب الفلسطيني. بدورها أيضا نفت عبلة سعدات زوجة الأسير احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال حديثها مع مراسلة "إيلاف" بغزة ، بان تكون هي أيضا قد تسلمت ضمانات بالإفراج عن زوجها في الصفقة التي تدور حاليا.

وكانت محافل إسرائيلية ، قد كشفت النقاب عن تسليم حركة حماس قائمة نهائية بأسماء الأسرى الذين تطالب الحركة بالإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى ، وحسبما بينت فأن القائمة تشتمل عددا من كبار الأسرى الفلسطينيين من أبرزهم مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح بالضفة الغربية ، وأحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الفلسطينية.

فدوى البرغوثي

وأوضحت البرغوثي لـ"إيلاف" ، بان مروان عضو أعلى هيئة تنظيمية وعضو المجلس التشريعي ، فمن الطبيعي أن يتم المطالبة بالإفراج عنه ، من أي جهة لديها جندي إسرائيلي مختطف او أي استحقاقات من إسرائيل ، مشيرة إلى أن قضية "مروان" قضية دولية وسياسية ، ويريد الاحتلال من خلالها إدانة النضال الفلسطيني.

ولفتت أم قسام ، إلى أن مختلف وكالات الأنباء وقيادات حماس ، أكدت أنها تطالب وبشدة وبجدية بالإفراج عن مروان ضمن صفقة الأسرى المتوقعة ، إلا أنها نفت أن تكون قد تسلمت شخصيا تطمينات حول ذلك. وكان وزير البيئة الإسرائيلي جدعون عزرا ، قد دعا قبل أيام للإفراج عن الأسير البرغوثي ، على أن يكون ذلك في إطار اتفاق يسمح بعودة الجندي الإسرائيلي الأسير ، وتعزيز الهدنة ودعم حركة فتح ومكانة الرئيس محمود عباس.

عبلة سعدات

من جهتها قالت سعدات ، " لا يوجد تطمينات ولكن كل الأخبار تتحدث بان احمد سيكون من ضم الصفقة المتوقعة ، ولكن هذا في النهاية يبقى أخبار إعلام "، بحسب تعبيرها. وأوضحت أم غسان لمراسلة "إيلاف" بغزة ، مطروح أسماء وأعداد في صفقة تبادل الأسرى ويوجد حيثيات ومعطيات ، ولكن حتى اللحظة لم نتسلم أي ضمانات أو تأكيدات من أي جهة بالإفراج عن احمد.

وتابعت أم غسان قولها ، " احمد لم تتم إدانته بقتل الوزير الإسرائيلي رحبعام زئيفي ، وليس له صله في الحادث ، وحتى الآن المحكمة لا توجد لائحة اتهام واضحة وكلها ادعاءات باهتة".وأضافت بأنها منعت عن زيارة زوجها الأسير لفترة وبناتها ، غير أنها تمكنت من زيارته قبل أسبوعين ، مشيرة إلى أن زوجها يتمتع بمعنويات عالية ، ولم يستطع السجن ولا الاحتلال بإضعاف معنوياته ، لأنه يعتبر نفسه صاحب قضية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف