أخبار

أولمرت يدعو الى إجراءات أكثر حسما تجاه ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بن إليعيزر يتهم الأسد بإيواء جميع المنظمات الإرهابية

سوريا تحذر من شروع إسرائيل بناء سد مائي

مباحثات سورية صينية في دمشق

مشروع قرار حول ايران :استثناء للاتفاقية الروسية الايرانية حول بوشهر

مباحثات روسية أميركية حول ايران و الانتشار النووي

برلين: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في مقابلة تنشر الاثنين الاسرة الدولية الى اتخاذ "اجراءات اكثر حسما" تجاه ايران، مشيرا الى ان بلاده لا تستبعد اي خيار حيال هذا البلد بما في ذلك الخيار العسكري. وردا على سؤال لمجلة "دير شبيغل" الاسبوعية الالمانية حول "تردد" الاسرة الدولية ازاء السياسة المتبعة مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، قال اولمرت "لست سعيدا على الاطلاق في ما يخص هذه المسالة. وانا في انتظار اتخاذ اجراءات حاسمة اكثرة".

واوضح رئيس الوزراء الذي يتوجه الاسبوع المقبل الى برلين وروما "ساتكلم عن اجراءات فعالة تكون مقبولة لدى الاسرة الدولية". واعتبر اولمرت انه "لا يجوز استبعاد اي" خيار، بما فيه الهجوم العسكري "لوقف الخطر الايراني". وردا على سؤال المجلة حول احتمال قيام مباحثات مباشرة بين الولايات المتحدة وايران، قال اولمرت ان "اي تسوية من شانها ان تمنع ايران من تطوير اسلحة نووية هي خطوة في الاتجاه الصحيح".

وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة طهران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني، في حين اعلن الرئيس الايراني عزمه على "شطب" اسرائيل من الخارطة. ورفضت ايران تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم رغم تهدد الدول الكبرى بفرض عقوبات عليها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف