أخبار

مريم رجوي ترحب بالقرار حول حركة مجاهدي خلق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ستراسبورغ: رأت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي الثلاثاء ان الغاء محكمة العدل الاوروبية قرار تجميد اموال حركة مجاهدي خلق "يثبت شرعية مقاومة الفاشية الدينية في ايران".وقالت مريم رجوي في مؤتمر صحافي في البرلمان الاوروبي ان القرار يخلص المنظمة من صفة الارهاب. واضافت ان "المحكمة الاوروبية لا تستطيع تجاوز صلاحياتها لكن اصبح من الواضح ان سمة الارهاب لم يعد لها اساسا قانونيا".

واكدت مريم رجوي ان "واحدة من اعلى السلطات القضائية في اوروبا تؤكد اليوم ان وصم الحركة الارهاب كانت مسألة محض سياسية تهدف الى تهدئة الملالي في اطار سياسة مراعاة اتبعها الاوروبيون".

ودعت الى رفع القيود المرتبطة بادراج المجلس الوطني للمقاومة الايرانية على لائحة المنظمات الارهابية بعد الغاء القرار الاوروبي الذي صدر في 2002 بتجميد اموال مجاهدي خلق. ورأت ان "الاتحاد الاوروبي يجب ان يدفع تعويضات للاضرار الكبيرة التي الحقها بالمقاومة وبالشعب الايراني".

كما عبرت مريم رجوي عن املها في ان يتخلى الاتحاد الاوروبي عن "سياسة المراعاة" حيال نظام ايران لتبني "سياسة حازمة من اجل منع طهران من امتلاك سلاح نووي ووقف تدخلاتها في ايران والمنطقة".واضافت ان "المنطقة لن تشهد السلام والهدوء طالما بقي الملالي في السلطة"، مؤكدة ان "الحل يمر عبر تغيير ديموقراطي في ايران وعلى اوروبا ان تقف الى جانب الشعب الايراني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف