أخبار

المجموعة الدولية تدعو البوسنة الى تشكيل حكومة مركزية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ساراييفو: انتقدت المجموعة الدولية اليوم الجمعة "لامسؤولية" القادة السياسيين البوسنيين الذين لم يتمكنوا من تشكيل الحكومة المركزية الجديدة، بعد شهرين ونصف على الانتخابات التي اجريت في تشرين الاول/اكتوبر، وطالبتهم بالانصراف الى العمل "على الفور".وفي مقال نشرته الصحافة المحلية، اكد الممثل الاعلى للمجموعة الدولية في البوسنة كريستيان شوارز-شيلينغ، ان "من الضروري تشكيل الحكومة المركزية على الفور. وينبغي ان يكون ذلك اولوية لدى كل زعيم سياسي".واعتبر شوارز-شيلينغ ان التاخر في تشكيل حكومة موقف غير مسؤول.

وقد نجم رد فعله عن عجز الاحزاب التي فازت في انتخابات الاول من تشرين الاول/اكتوبر عن تشكيل اكثرية نيابية وبالتالي تشكيل حكومة جديدة.

واضاف "في وقت تمر البوسنة والهرسك في فترة بالغة الدقة ... لا يعطي اي زعيم الانطباع بان عمله لتحويل ارادة المواطنين الى ادارة عملانية هو مسالة ملحة".واكد ان القادة المحليين يتصرفون كما لو ان توزيع المناصب الوزارية هو "ذروة" الحياة السياسية.

وتجري ستة احزاب سياسية -كرواتية وصربية ومسلمة- ممثلة في البرلمان المركزي، مفاوضات ولكنها لم تتمكن حتى الان من الاتفاق على توزيع الحقائب في الحكومة الجديدة.وبعد احدى عشرة سنة على الحرب (1992 - 1995)، تدعو المجموعة الدوليةالبوسنة الى الاسراع في تبني بضعة اصلاحات اساسية طلوبة تمهيدا لتقربها من الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف