أخبار

إعدام ضابط موال لعباس يسبق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة:اعلنفيغزة ان الفصائل الفلسطينية المسلحة وبينها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة فتح، توصلت مساء اليوم الاحد الى اتفاق لوقف اطلاق النار واعمال العنف في ما بينها.وقال ابو النجا "لقد تم الاتفاق بين كافة المجموعات الفلسطينية المسلحة على وقف لاطلاق النار ووضع حد لاعمال العنف". من جهته قال اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس ان "هناك جهودا بذلت من الفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا مع حركتي فتح وحماس وتم الاتفاق على انهاء المظاهر المسلحة ووقف اطلاق النار وعودة افراد حرس الرئاسة الى مواقعهم".واضاف انه "تم التوصل الى اتفاق لانهاء المظاهر المسلحة ووقف اطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع وهذا الاتفاق تم برعاية الفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة".

إعدام ضابط

وكان قد اعدم ضابط كبير في جهاز الأمن الوطني الموال للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، عقب اطلاق مسلحين مجهولين نيران رشاشاتهم عليه بعد دقائق من عملية اختطافه شمال قطاع غزة . وبمقتل هذا الضابط يرتفع عدد قتلى الفلتان الأمني ليوم الأحد إلى ثلاثة ، حيث قتل ضابط من حرس الرئاسة الفلسطينية صبيحة اليوم ، كما سقطت طالبة جامعية خلال تبادل لإطلاق النار في محيط مجمع الوزارات الفلسطينية بين عناصر فتح وحماس.

وبحسب مصادر طبية ، فقد قتل العقيد عدنان رحمي بعد دقائق من اختطافه وإطلاق النار عليه على أيدي مسلحين مجهولين شرق جباليا شمال القطاع ، في حين اتهمت مصادر أمنية القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية بقتل الضابط.

هذا وقد أعلنت جامعة الأزهر، الحداد لمدة ثلاثة أيام وتعليق الدوام ليوم غد ، لفقدانها الطالبة هبه مصبح التي راحت ضحية الأحداث المؤسفة بمدينة غزة ، حيث دعت الجامعة في بيان صحافي ، إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورفض الفتنة والاقتتال الداخلي .

من جهتها دعت القوى الوطنية والإسلامية، حركتي فتح وحماس إلى ضبط النفس ووقف التحشيد وتجنب دعوة العناصر إلى النزول للشارع لمنع أي تصادمات بين أبناء الشعب. وطالبت القوى في بيان صحافي ، بتعميق الحوار الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيه جميع القوى والكتل البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ، وببرنامج يستند إلى وثيقة الوفاق الوطني ، قادر على فك الحصار السياسي والاقتصادي المفروض.

وناشدت القوى ، الجميع رئاسة وحكومة وقوى ومجلس تشريعي ومؤسسات مجتمع مدني للقيام" بمسؤوليتهم الوطنية وأخذ زمام المبادرة لمعالجة الأزمة الوطنية الراهنة التي يعيشها شعبنا وقضيتنا الوطنية".

كذلك، اطلقت قذيفة هاون جديدة مساء اليوم الاحد على مقر الرئاسة الفلسطينية في غزة من دون ان تسفر عن ضحايا، وهي الثالثة التي تستهدف المقر الرئاسي اليوم، بحسب مصدر امني.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف