أخبار

الشعبية تدعو لتجنيب المدارس حالة الاقتتال الداخلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بشار دراغمه من رام الله: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان تلقته (إيلاف) إلى عدم إقحام المدارس والمؤسسات التعليمية في الأحداث المؤسفة ، والعمل على تجنيبها حالة التوتير، وعكس الخلافات وذلك ينطوي على تحمل الجميع لمسؤولياته في هذا الجانب. وقال البيان:" إن مواصلة التصدي والنضال ضد عدونا الأول والأخير العدو الصهيوني بكل تجلياته هي الفكرة التي يجب أن تبقى مغروزة في وجدان كل فلسطيني حُر أبي ، وفي عقل كل مناضل حريص ، عليها يتراكم زخم المقاومة والنضال وهي النتيجة التي تشتد بها صلابة قوى شعبنا بتلاحم صفوفه ، تنظيماته وفصائله ، واستناداً لهذا الفهم قولاً وممارسة نمتلك جميعاً القدرة على محاصرة كل الأخطار الداهمة ، بما يعزز قدرتنا للحفاظ على لحمته وتعاضده ، وصموده ووحدته التي تشكل الضمان الوحيد لتحقيق أهدافه المنشودة في الحرية والاستقلال" .

واعتبرت الجبهة الشعبية تتابع مسلسل الأحداث الدامية والمؤلمة التي امتدت عبر شوارع ومناطق عديدة يدعو قوى وأحزاب شخصيات وفعاليات وطنية وشعبية فلسطينية للوقوف بمسؤولية لمحاصرة أي إشكالات أو تجاوزات . وطالبت الجبهة كافة القوى والفعاليات الرسمية والشعبية والشخصيات للشروع في تشكيل لجان شعبية جماهيرية لتطويق أي حدث قد يطرأ ولتأخذ دورها في تعزيز سبل التوافق الوطني .

كما دعا البيان حركتي فتح وحماس لتغليب منطق العقل والضمير الوطني وضبط النفس في التعاطي مع أي حدث واعتماد مبدأ الحوار الوطني لمعالجة الإشكالات والتناقضات . وأضاف بيان الجبهة الشعبية:" بالدعوة الصادقة لكل الغيورين من أبناء شعبنا للمشاركة في خيمة الاعتصام الرمزية التي ستقيمها الجبهة الشعبية قرب لوحة الشهداء عند مدخل المخيم تحت شعار " ليتوقف نزيف الدم .. لا للإقتتال نعم للوحدة الوطنية سلاحنا الأمضى في مواجهة التحديات المحدقة بالشعب والقضية" .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف