أخبار

الجهاد مستفزة من حرارة اللقاء بين اولمرت وعباس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة : أبدت حركة الجهاد الإسلامي الأكثر تشددا عن استغرابها من حرارة اللقاء بين رئيس السلطة الوطنية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ، متمنية بذات الوقت ، ان يكون هذا العناق الحار واللقاء الدافئبين أبو مازن وأبو العبد "إسماعيل هنية" . وترفض حركة الجهاد الإسلامي الهدنة مع الدولة العبرية ، وكافة مبادرات التسوية التي تتحدث عن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 ، حيث يؤكد برنامجها على زوال دولة إسرائيل ، وإقامة دولة فلسطينية على كافة الأراضي المحتلة.

وأكدت الجهاد في بيان لها ، على أن هذه اللقاءات لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني ، حيث ترى فيها مضيعة للوقت ، وتأتي في سياق سعي حكومة الاحتلال لتأجيج الفتنة التي تسعى الفصائل الفلسطينية لتطويقها واحتوائها ، داعية لعقد لقاءات فلسطينية وحوارات مستمرة حول تشكيل حكومة الوحدة وتفعيل وبناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية. وكان د. رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد ، قد استهجن أمس في برنامج بثته قناة الجزيرة ، أن يحاور فلسطيني "عدوه" - يقصد إسرائيل-ولا يقبل ذلك مع أبناء شعبه ، داعيا جميع الفصائل الفلسطينية لانتهاج الحوار سبيلا لحل المشاكل الداخلية .
وقد اتفق عباس واولمرت عقب اللقاء الذي غلب عليه طابع العناق الحار مساء أمس بمدينة القدس ، على تشكيل لجنة للبحث في الإفراج عن الأسرى ومبعدي كنيسة المهد ، ومسألة المطاردين، كما بحثا في توسيع التهدئة لتشمل الضفة ، إضافة إلى الاتفاق على الإفراج عن 100 مليون دولار من الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل .

وأكد النائب صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الذي حضر لقاء عباس اولمرت ، انه تم الاتفاق على البدء الفوري بإزالة الحواجز وفق قوائم تم تقديمها إلى الجانب الإسرائيلي ، في حين أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ، عدة حواجز على طريق طوباس- طمون .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف